EMTC

«فايف القابضة» تطلق صندوقاً استثمارياً عقارياً بـ 2.1 مليار درهم

أطلقت شركة «فايف القابضة» للتطوير العقاري والضيافة ـ «سكاي القابضة» ومقرها دبي ـ أمس صندوقاً استثمارياً عقارياً بقيمة 2.1 مليار درهم 570 مليون دولار، وهو أول صندوق استثماري عقاري يركز على قطاع الضيافة في المنطقة، وأكبرها حجماً في المنطقة حتى اليوم.

وكشفت «فايف القابضة» عن هويتها الجديدة لأول مرة أمس بعد أن كانت تعرف سابقاً باسم «سكاي القابضة» واستوحي اسم الشركة الجديد من فكرة «العناصر الخمسة» وهي الأرض والمياه والنار والهواء والوعي؛ ليعبر عن طموح المجموعة الدائم في تنمية محفظة ممتلكاتها الحالية التي تبلغ قيمتها نحو ملياري دولار.

ويعمل صندوق الاستثمار العقاري الجديد تحت إشراف «سوق أبوظبي العالمي» و«سلطة تنظيم الخدمات المالية» ويتضمن مشروع «فايسروي نخلة جميرا» في دبي الذي طورته الشركة بقيمة 4.3 مليارات درهم 1.17 مليار دولار، وجميع مشاريع المجموعة المستقبلية التي تخضع إلى الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

وقال كبير مولشنداني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايف القابضة في تصريح صحافي له: إن الشركة تتطلع إلى طرق جديدة للابتكار حرصاً منها على توفير سبل أوسع أمام المستثمرين للاستفادة من أموالهم.

ولفت إلى أن امتلاك أسهم في صناديق الاستثمار العقاري بدلاً من الاحتفاظ بحصة في الأصول المادية يتيح للمستثمرين الشراء والبيع بتكلفة أقل وبمرونة أكبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات