صدور العدد الأول من «المجلة الإحصائية» في أبوظبي

أطلق مركز الإحصاء في أبوظبي العدد الأول من «المجلة الإحصائية» في يونيو الجاري، وذلك في إطار جهود المركز لفتح باب جديد يسلط الضوء على أهم ما يتعلق بالإحصاء في حياة المجتمع. وتعد المبادرة الأولى من نوعها في الإمارة التي تخاطب بمحتوياتها الجمهور المحلي بصفة خاصة والجمهور الاتحادي لدولة الإمارات بصفة عامة.

ويتناول العدد الأول، محاور مختلفة من مثل التنوع الاقتصادي في أبوظبي، الواقع الاجتماعي، الواقع الزراعي، لنمر على محطات في مسيرة المركز، ونقف عند التحول الرقمي والابتكار المؤسسي، وتستمر رحلة المجلة لتأخذنا إلى اليوم العالمي للبيئة، كما سيتم ابراز أهم المؤشرات الإحصائية، لتستعرض المجلة أهم الدورات الإحصائية التي تقدمها لتتيح الفرصة للمجتمع الإماراتي للمشاركة في تنمية الثقافة الإحصائية، وصولاً الى أبرز الإنجازات والأخبار حول المركز.

وأكد بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز، أن الإحصاء يلعب دورًا مهمًّا ومتزايدًا في دفع مسيرة التنمية في الإمارة، حيث أصبح يشكّل الركيزة الأساسية في اتخاذ القرارات الرشيدة، ورسم خطط وبرامج واستراتيجيات العمل في كافة الأنشطة والمجالات. وباتت استخدامات الإحصاء متنوعة ومتعدّدة ومتنامية باضطراد نتيجة للتطورات الكبيرة التي تشهدها أبوظبي في مختلف الميادين.

وقال القبيسي: «إيمانًا منّا بأهمية الإعلام في تعزيز الوعي الإحصائي، الذي يشكّل الأساس لبناء مجتمع المعرفة، وفي ظل تعاظم مسؤولية مركز الإحصاء- أبوظبي في دفع مسيرة التنمية الشاملة في أبوظبي، رأينا ضرورة إصدار مجلة إحصائية دورية متخصصة تهدف إلى توسيع دائرة المعرفة ونشر ثقافة الإحصاء على أوسع نطاق لدى متخذي القرار وأفراد المجتمع على حد سواء».

وأوضح أن هذه المجلة تهدف إلى دعم جهود المركز في بناء نظام إحصائي متقدّم للإمارة وفق أفضل المعايير والممارسات الإحصائية الدولية، ورصد ومتابعة وتحليل المستجدات الإحصائية المتعلقة بقضايا التنمية في أبوظبي، وزيادة مدى الرؤية المستقبلية لدى متخذي القرار وأصحاب العلاقة والباحثين في أبوظبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات