«الإمارات الإسلامي» أول مصرف يدمج «بلوك تشين» بالشيكات

أعلن الإمارات الإسلامي أمس اعتماد تقنية «بلوك تشين» في تعاملاته الخاصة بالشيكات كإجراء احترازي لمنع التزوير والاحتيال، من خلال مبادرة «شيك تشين» ليصبح بذلك أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات يباشر هذه الخدمة لتعزيز إجراءات الأمن في هذه الطريقة المعتادة للدفع.

وسيصدر المصرف بموجب المبادرة دفاتر شيكات جديدة تحمل رمز استجابة سريعة فريدا من نوعه على كل ورقة بالإضافة إلى سلسلة من 20 حرفاً عشوائياً.

إمكانات

وقال سهيل بن طراف الرئيس التنفيذي للعمليات في الإمارات الإسلامي إن تقنية بلوك تشين تتمتع بالإمكانات اللازمة لزيادة مستويات الأمن والحماية بشكل كبير في التعاملات المصرفية. وتوقع أن تسهم خدمة «شيك تشين» في الحد من حالات التزوير والاحتيال في هذه السوق مما يساعد على توفير مستوى أعلى من الأمن فضلا عن راحة البال للمتعاملين.

وأوضح أن «الإمارات الإسلامي» يضخ استثمارات مكثفة في اعتماد أحدث التقنيات الرقمية لتعزيز وتحسين التجربة المصرفية للمتعاملين وذلك في إطار التزامه بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وكشف ابن طراف أن المصرف سيقوم في مرحلة تالية من مشروع «شيك تشين» بتسجيل كل شيك على منصة «بلوك تشين» الخاصة به ما يسمح له بالتحقق من صحة الشيك ومصدره.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات