البوابة الرسمية لحكومة الإمارات تعرض مستقبل الدولة حتى 2117

تعرض البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (حكومة.امارات) ركناً يسلط الضوء على المحطات المستقبلية للمسيرة الإماراتية حتى العام 2117، وذلك في سياق الرؤية الوطنية وتوجيهات القيادة الرشيدة للعمل على صنع المستقبل المفعم بالسعادة والإنجاز والاستدامة والريادة.

ويتضمن ركن «دولة الإمارات مستقبلاً» محطات زمنية محددة لمسيرة دولة الإمارات خلال العقود المقبلة وصولاً إلى مشروع «المريخ 2117» الذي يتضمن في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ، ويتضمن برنامجاً وطنياً لإعداد كوادر علمية لاستكشاف الكوكب الأحمر.

ويسلط هذا الركن المعلوماتي الضوء على «مئوية الإمارات 2071» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تتضمن رؤية شاملة وطويلة الأمد تمتد خمسة عقود، وتشكّل خريطة واضحة للعمل الحكومي لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة. كما يتضمن هذا الركن أيضاً معلومات عن خطط مختلف الإمارات للمستقبل مثل استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة، والرؤية الاقتصادية لإمارة أبو ظبي 2030 وغيرها.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «إن البوابة الرسمية لحكومة الدولة تمثل واجهة الحضور الإلكتروني للدولة، وهي إطار معلوماتي شامل ومنفتح على المشاركة مع الجمهور بهدف تطوير المحتوى الموجود في البوابة. وقد عملت الفرق المختصة في حكومة الإمارات الذكية على إعادة تطوير البوابة وفقاً لأحدث المستجدات العالمية والاحتياجات المحلية للمساهمة في ترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات في الحضور الرقمي والتحول الذكي.»

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد أطلقت نسخة محدثة من البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات في 9 أبريل 2017، وذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في متحف الاتحاد بدبي فعالية نظمتها الحكومة لتطوير عمل الفرق التنفيذية الـ 36 والتي وجه سموه بتشكيلها لتعمل بإشراف سموه ومتابعته المباشرة، على تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات