«آبل» تحسّ بوجودنا وتعلم ما نريد

قالت «آبل» خلال «مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2017» الذي عقد في سان هوزيه الأميركية الأسبوع الماضي إنها بصدد إطلاق حزمة جديدة من المنتجات والتحديثات البرمجية التي ستركّز على دعم الذكاء الاصطناعي وما بات يعرف بالحوسبة المحيطة التي تشير إلى منتجات إلكترونية حولنا تحسّ بوجودنا وتعلم ما نريد، لترسّخ «آبل» حضورها بقوة في هذا الفضاء الذي تنافسها فيه جوجل وأمازون.

«هوم بود»

«هوم بود» HomePod، هو مكبر الصوت اللاسلكي الجديد للمنزل من «آبل» الذي ينافس «ألكسا» من «أمازون» و«جوجل هوم»، صمم ليمنح مستخدميه جودة صوت رائعة باستخدام إمكانيات الإدراك الفراغي للتعرف على موقعه في الغرفة ومن ثم ضبط الصوت تلقائياً. وصُمم جهاز «هوم بود» ليتوافق مع تطبيق «آبل ميوزيك» واكتشاف الموسيقى الجديدة. ويحوي «هوم بود» بمكبر صوت من تصميم «آبل» فيها شريحة A8 مخصصة لتستمتع بالتحكم في مستوى «الباس» علاوة على مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية لتستمتع بتجربة صوتية نقية عالية التردد مع إمكانية التحكم في الاتجاهات وتكنولوجيا قوية صُممت خصيصاً لتحتفظ بثراء التسجيلات الأصلية وتحقق الغرض المقصود منها. ويتوفر «هوم بود» ابتداءً من ديسمبر المقبل في أسواق غربية مختارة.

ويلعب «هوم بود» دور المساعد المنزلي كذلك. فهو قادر على إرسال الرسائل والحصول على تحديثات بشأن الأخبار والرياضة والطقس، وكذلك التحكم في أجهزة المنزل الذكية بكل بساطة.

«آي ماك برو»

كما كشف عملاق الإلكترونيات عن جيل جديد من جهاز الكمبيوتر المكتبي «آي ماك برو» الذي اعتبرته الشركة أقوى «ماك» على الإطلاق. ومن المقرر بدء بيع الكمبيوتر الجديد في شهر ديسمبر القادم بسعر يبدأ من خمسة آلاف دولار. ويحتوي الجهاز الجديد على شاشة مقاس 27 بوصة بقوة 5 كيلوبيكسل ويعمل بـ18 معالجا من طراز زيون، مع معالج رسوم بقوة 22 تيرافلوبس، بحسب الشركة. كما يحتوي الكمبيوتر المكتبي الجديد على رقائق ذاكرة من نوع VRAM سعة 18 غيغابايت وقرص صلب لتخزين البيانات بسعة 4 تيرابايت.

«آيباد برو»

وأعلنت «آبل» كذلك عن إطلاق «آيباد برو»iPad Pro بمقاسين 10.5 و 12.9 بوصة اللذين يتميزان بالشاشة الأكثر تطوراً على الإطلاق مع تكنولوجيا «بروموشن» وأداء مذهل مع شريحة فيوجن A10X الجديدة. وتقول الشركة إن تلك الميزات علاوة على نظام الكاميرا المتقدم وهو نفس الموجود في جهاز «آيفون 7» ونظام iOS 11 القادم معهما، «ستحدث تغييراً جذرياً في ما يمكن للمستخدمين القيام به باستخدام الأيباد».

متجر تطبيقات

وكشفت «آبل» عن متجر تطبيقاتها App Store بتصميم جديد يجعل اكتشاف التطبيقات والألعاب أسهل من أي وقت مضى. وسيتم تحديث المتجر يومياً بقصص ومقالات في صفحة «توداي» Today الجديدة، فضلاً عن صفحتي Games وApps الجديدتين. وقام عملاء App Store حتى الآن بتنزيل أكثر من 180 مليار تطبيق، في حين دفعت «آبل» أكثر من 70 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق المتجر في عام 2008، مما يجعله سوق البرمجيات الأكثر حيوية في العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات