الإمارات الثالثة في متوسط سرعة الاتصال القصوى بالإنترنت

أظهر تقرير «حالة الإنترنت للربع الأول من عام 2017»، الذي أصدرته شركة أكامي، بناءً على البيانات المُجمّعة من منصة أكامي الأساسية الذكية. أنه بالنسبة لمتوسط سرعة الإنترنت وأقصى سرعة له في الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد شهدت 8 بلدان من أصل أفضل 13 بلدًا / منطقة مؤهّلة، زيادات سنوية بمعدلات عشرية في متوسط سرعة الإنترنت. واحتلّت الإمارات المركز الثالث، بعد تسجيلها متوسط لسرعة الاتصال القصوى بلغ 81.1 ميغابايت في الثانية، بزيادة قدرها 34 % مقارنةً بالعام الماضي.

وقال ديفيد بيلسون محرر تقرير حالة الإنترنت: "ساعدت الزيادة في سرعات الإنترنت واختراق النطاق العريض، في تمكين الإنترنت من دعم مستويات الحركة التي لم يكن من الممكن تصوّرها حتى قبل بضع سنوات". وأضاف "يكفي أن ننظر إلى حدث تنصيب الرئيس الأميركي في يناير، الذي حطّم أرقاماً قياسية من حيث نسبة استخدام الشبكة من أجل التغطية المباشرة لحدث إخباري واحد قدّمته أكامي على نطاق واسع، بفضل مجموعة من عدد كبير من المشاهدين الذين يشاهدون بمستويات جودة فيديو متزايدة".

متوسط السرعات

وسجّلت 6 بلدان من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، التي شملها الاستبيان، متوسطاً لسرعات الاتصال القصوى بلغ 50 ميغابايت في الثانية على الأقل في الربع الأول لعام 2017، مقابل أربعة في الربع الثالث لعام 2016، وهي المرة الأخيرة التي تم فيها نشر هذا المقياس في تقرير حالة الإنترنت، وسجلت 10 بلدان سرعات بمعدل 25 ميغابايت في الثانية، مقابل ثمانية في الربع الثالث لعام 2016. ويقدّم التقرير معلومات حول الإحصاءات العالمية الرئيسة، مثل سرعات الإنترنت ومقاييس اعتماد النطاق العريض وانقطاع الإنترنت المــــلحوظ، واستنفاد IPv4، وتنفيذ IPv6.

وخلال الربع الأول لعام 2017، اتصل أكثر من 814 مليون عنوان من IPv4 بنظام أكامي الأساسي الذكي، ما يمثل زيادةً قدرها 0.7 %، مقارنةً بالربع الأول لعام 2016. وحافظت بلجيكا، بلا منازع، على مركز الريادة على المستوى العالمي في اعتماد IPv6، مع حدوث 38 % من اتصالاتها مع Akamai عبر IPv6 (أقل بنسبة 19 % من الربع السابق).

الأجهزة المحمولة

وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سجلت كينيا أعلى متوسط لسرعات الإنترنت للأجهزة المحمولة، بمعدل 13.7 ميغابايت في الثانية، وسجلت الإمارات متوســــطاً لسرعات اتصال الإنترنت للأجهزة المحمولة بلغ 10 ميغابايت في الثانية. ومن بين البلدان / المناطق المؤهلة التي شملها الاستبيان، سجل 32 بلداً / منطقة متوسط سرعات إنترنت للأجهزة المحمولة، بلغ أو تجاوز 10 ميغابت في الثانية (مقابل 30 في الربع السابق)، بينما حقق 60 بلداً متوسط سرعات بلغ أو فاق الـ 4 ميغابت في الثانية (مقابل 58).

تقرير

تنشر أكامي تقريراً ربعياً حول "حالة الإنترنت – الاتصال". يتضمن هذا التقرير، البيانات المُجمّعة من نظام أكامي الأساسي الذكي، بشأن حركة الهجمات واعتماد النطاق العريض واتصال الأجهزة المحمولة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالإنترنت واستخدامه، فضلاً عن المؤشرات التي تظهر في هذه البيانات مع مرور الوقت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات