زيادة المتسوقين خلال مهرجان رمضان الشارقة

خلال الأنشطة والفعاليات التي تقام داخل مركز التسوق. البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مهرجان رمضان الشارقة 2017 منذ إعلان غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن إطلاق فعاليات دورته الثامنة والعشرين مع مطلع الشهر الفضيل، إقبالاً لافتاً من مختلف شرائح المجتمع في كافة مناطق ومدن الإمارة على مختلف فعالياته وأنشطته المتنوعة.

ونجحت العروضات المغرية والتخفيضات التي أطلقتها مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية المتخصصة، والتي وصلت نسبتها إلى 75% على سلع متنوعة مختارة، في جذب أعداد كبيرة من سكان وزوار الإمارة الذين فضلوا الشروع بشراء حاجيات العيد قبل اكتظاظ الأسواق وخاصة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

كما حظيت الفعاليات والأنشطة الطبية والتراثية والرياضية والفنية التي تنظمها الغرفة منذ بدء بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية، باهتمام ومتابعة وإعجاب الآلاف من جمهور الشارقة.

وقال إبراهيم راشد الجروان منسق عام المهرجان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة: «إن رونق المهرجان يزداد تألقاً عاماً بعد عام في ظل تضافر جهود جميع الأطراف المعنية من دوائر وهيئات وجهات حكومية إلى جانب مؤسسات القطاع الخاص، وفي مقدمتها مراكز التسوق ومحال البيع بالتجزئة، لضمان نجاح هذا الحدث الذي بات محطة سنوية تُعزّز مكانة الإمارة كوجهة سياحية واقتصادية وثقافية مميزة».

وأكد الجروان على أهمية المهرجان وأثره الإيجابي على الحركة الاقتصادية في الشارقة ودوره في خدمة مصالح مجتمع أعمالها، من خلال مساهمته في إنعاش قطاع تجارة التجزئة وجذب الزوار من داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى إطلاق الغرفة حملة إعلامية شاملة للترويج للمهرجان عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تأكيداً على أهمية الحدث وريادته.

من جهتها قالت هناء حمود السويدي رئيس قسم المهرجان والمعارض إن فعاليات المهرجان تقام في مختلف مراكز التسوق الرئيسية في الإمارة ومن أبرزها «صحارى» و«ميغا مول» ومتاجر «الجرينة» وأضافت أن الحدث يتضمن فعاليات متنوعة للأطفال في المراكز التجارية.

بالإضافة إلى معرض ليالي رمضان في مركز اكسبو الشارقة الذي يضم عروض أزياء وفعاليات ترفيهية ومأكولات متنوعة، عدا عن الفعاليات المميزة التي تقام في مركز اكسبو خورفكان.

وأضافت السويدي أن المهرجان سيشهد في ختام فعالياته سحباً على سيارة «نيسان باترول»، في حين تقام على مدار أيام الشهر الفضيل سحوبات على هواتف ذكية للمتسوقين في المراكز التجارية.

Email