1.2 مليار درهم مساهمة السياحة بناتج رأس الخيمة

هيثم مطر

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن القطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة ساهم العام الماضي بحوالي 1.2 مليار درهم في الناتج المحلي، ما يمثل 5% من إجمالي دخل الإمارة، معلنة بدء إنشاء منطقة للتزلج الجليدي أعلى قمة جبل جيس.

وتوقعت الهيئة توفير 20 – 25 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025، وتشغيل 600 غرفة فندقية خلال العام الجاري، فيما أشارت إلى ارتفاع نسبة الإشغال الفندقي خلال أبريل إلى 88.5%، وسجل سعر الغرفة نمواً بنسبة 4%.

وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، خلال مؤتمر صحفي أمس أن الهيئة بناء على تعليمات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تعتزم رفع نسبة مساهمة القطاع السياحي في اقتصاد الإمارة لحوالي 10% خلال السنوات الثماني المقبلة أي إلى ما يوازي ملياري درهم، بوضع خطط لاجتذاب 3 ملايين سائح للإمارة بحلول 2025، وحوالي 900 ألف سائح العام المقبل.

وأشار إلى أن 4445 غرفة فندقية جديدة ستدخل الخدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بينها فندق «العنوان» لمجموعة اعمار والذي ينتهي العمل فيه بحلول 2020 بالتزامن مع اكسبو 2020، لافتاً إلى أنه استمراراً لحالة النمو التي يشهدها القطاع السياحي بالإمارة هناك مستثمرون ينوون زيادة استثماراهم في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأضاف أن إيرادات القطاع السياحي العام الماضي ارتفعت بنسبة كبيرة. وهناك خطط لزيادتها إلى ملياري درهم خلال السنوات المقبلة عبر تنفيذ العديد من الخطط والتي في مقدمتها زيادة عدد السياح والغرف الفندقية وتطوير العديد من المشروعات السياحية.

مشيراً إلى أن الهيئة تخطط لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، خلال السنوات الخمس المقبلة، ترتفع بشكل تدريجي إلى 20 ــ 25 ألف فرصة عمل بالقطاع في 2025. وأكد مطر أن عدد الموظفين بالهيئة ارتفع من 19 موظفاً إلى 61 موظفاً 35% من المواطنين، لافتاً إلى أن باب التوظيف مفتوح للمرشدين السياحيين المواطنين.

وأشار إلى أن اتفاقية إنشاء أول منطقة تزحلق جليدي على أعلى قمة برأس الخيمة وقعتها الهيئة خلال الأيام الماضية ضمن مشروع الحديقة السياحية التي تضم منصة على ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات