بحضور بدور القاسمي

«شراع» يناقش آليات تعزيز ريادة الأعمال

بدور القاسمي خلال مجلس شراع الرمضاني. البيان

تحت رعاية وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق)، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، نظم مركز شراع وبالتعاون مع جمعية رواد الأعمال الإماراتيين فعالية تحت عنوان «مجلس شراع الرمضاني» حضرها أكثر من 100 رائد أعمال .

وذلك بمركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات في الشارقة.

ونوهت القاسمي، في كلمتها الافتتاحية، بأهمية تبادل الخبرات والآراء، والاستماع لأفكار واقتراحات رواد الأعمال الشباب.

وأثناء الفعالية، حرص رواد الأعمال على التواصل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار حول آليات تطوير أعمالهم وتعزيزها والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديهم، والتعرف على التحديات التي تواجههم وآليات تذليل تلك العقبات والانطلاق بأعمالهم نحو الأمام.

وتضمنت الفعالية نقاشاً تركز على تعزيز التنافسية التي تتمتع بها الشارقة لتتبوأ مكانة مرموقة في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة المتوسطة. شارك في هذا النقاش كل من الدكتورة شيماء فواز، المدير التنفيذي لمقهى وحلويات «جوسيب».

وخليفة الجزيري الشريك المؤسس لشركة «سمارت أو تي»، وإيلي التوم المدير التنفيذي لتطبيق «يلا بيك أب» وهو تطبيق خاص بالمركبات البيك أب وخريج برنامج مسرّع الأعمال بمركز شراع.

وقالت نجلاء المدفع مدير عام «شراع»: نشعر بالسعادة البالغة لعقد تلك الفعالية بحضور الشيخة بدور القاسمي والتواصل مباشرة مع رواد الأعمال من مختلف القطاعات والاقتراب منهم أكثر للتعرف على أبرز التحديات التي تواجههم والعمل على مساعدتهم. يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة لتقييم الذات .

ومن ثم تعديل السلوكيات والأهداف لتتماشى مع حياتنا بشكل عام والمجتمع الذي نعيش فيه لنترك أثراً إيجابياً في كل ما يحيط بنا. ومن خلال «المجلس الرمضاني»، فإن المركز يعيد تأكيد دعم وتمكين شباب رواد الأعمال ومساعدتهم للوصول إلى بر الأمان وتحقيق النجاح المنشود.

بدوره، أشاد جاسم البستكي الأمين العام لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين بالفعالية وقال: «نجحت تلك الفعالية في جمع عدد كبير من رواد الأعمال الذين يعملون في قطاعات مختلفة ولديهم أفكار متنوعة وذلك لتبادل الخبرات والمعارف. يدرك رواد الأعمال أن التنافس في أجواء صحية أمر ضروري.

ولكن التواصل مع الآخرين وتبادل الخبرات يسهم في استدامة الأعمال ونموها». وأضاف: «نأمل أن تتكرر تلك المناسبات التي يلتقي فيها رواد الأعمال للتباحث حول التحديات التي تواجههم وأفضل السبل للتغلب عليها».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات