EMTC

«ديلويت»: نمو كبير لإنفاق المستهلكين في الإمارات

أظهر تقرير شركة ديلويت حول أسواق السلع الفاخرة استمرار تبوؤ الأسواق الناشئة المراكز الأولى عالمياً من ناحية نمو سوق السلع الفاخرة.

حيث إن المستهلكين في أسواق الإمارات والصين وروسيا التي تعتبر ناشئة قد زادت نسبة إنفاقهم خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 70% مقارنة بنسبة 53% في الأسواق الأكثر نضجاً (الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان).

يستعرض التقرير أكبر 100 شركة للسلع الفاخرة عالمياً بناء على بيانات متوفرة للعامة حول المبيعات المجمعة للسلع الفاخرة خلال السنة المالية 2015 (التي نعرّفها بالسنة المالية التي تمتد على 12 شهراً وتنتهي بتاريخ 30 يونيو 2016). وقال جيمس باب، الشريك المسؤول عن العملاء والقطاعات في ديلويت الشرق الأوسط:

لا يزال قطاع السياحة والسفر يشكل فرصة نمو هامة لنمو سوق السلع الفاخرة. إذ إن نصف مشتريات السلع الفاخرة تعود إلى المسافرين خارج بلادهم (31 %) أو خلال تواجدهم في المطار (16 %)، مما يزيد من نسبة شراء المستهلكين لتصل 60% في الأسواق الناشئة.

وأضاف: يستمر السوق في الشرق الأوسط باستقطاب العلامات التجارية الفاخرة، وتبوأت أسواق دبي وأبوظبي مراكز هامة على لائحة وجهات التسوق المرغوبة التي يقصدها السياح. كما حققت العلامات التجارية ذات الأسماء اللامعة نمواً جيداً في المنطقة، في وقت شكلت السياحة المحرك الرئيسي للمبيعات في دبي. ومن المرجح أن يستمر النمو مع استمرار دبي وأبوظبي في جذب السياح المتسوقين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات