«جمارك دبي» تنال شهادة «مؤسسة مبتكرة معتمدة»

حصلت جمارك دبي على شهادة «مؤسسة مبتكرة معتمدة» من المعهد العالمي للابتكار لتصبح بذلك أول جهة جمركية على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة، ما يعد إنجازاً مهماً في مسيرة الابتكار في الدائرة. ويعد المعهد العالمي للابتكار هو الجهة العالمية الوحيدة المخولة بمنح شهادات معتمدة في الابتكار للهيئات والمؤسسات على المستوى العالمي.

واجتازت دائرة جمارك دبي بنجاح كبير عمليات التقييم التي أجراها فريق من خبراء المعهد العالمي للابتكار ولمدة أسبوع كامل في المعايير الرئيسية: الاستراتيجية، الابتكار، الحوكمة، الأشخاص، المهام، التكنولوجيا، القيادة، البيئة، التدريب، الميزانية، التحفيز وكذلك المعايير الفرعية المنبثقة منها.

وأكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن استراتيجية الدائرة للابتكار تدعم تطلعات دبي في ريادة الابتكار عالمياً، حيث نحرص في جمارك دبي على تحقيق أفضل النتائج في مجال الإبداع والابتكار مسترشدةً بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، «إن الابتكار يجب أن يصبح عادة حكومية، وممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة، وإن هدف الحكومة الجديد هو أن تكون الأكثر ابتكاراً في العالم».

وتطبق الدائرة في استراتيجيتها للابتكار أحدث وأهم المعايير العالمية في هذا المجال، من خلال تكوين الفرق المتخصصة في كافة قطاعات وإدارات الدائرة لتتولى تحفيز الإبداع وتلقي الابتكارات الجديدة وتقييمها تمهيداً لتحويلها إلى المراحل التنفيذية وصولاً إلى تطبيق هذه الابتكارات لتصبح جزءاً من دورة العمل الجمركي في الدائرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات