إطلاق «دليل إرشادات الأبنية الخضراء»

أطلق «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»،، مبادرته الجديدة الرامية إلى ترسيخ أفضل ممارسات الاستدامة من خلال صفحة «دليل إرشادات الأبنية الخضراء» المتاحة للجميع عبر الموقع الإلكتروني للمجلس emiratesgbc.org.

ويمثل الدليل مرجعاً إلكترونياً غنياً حول أفضل الممارسات التي تدعم جهود قطاع البناء والمجتمع بشكل عام نحو تعزيز استدامة البيئات العمرانية، ويهدف إلى توفير أحدث المعلومات حول الأبنية الخضراء لمختلف شرائح الجمهور، وبما يتناسب مع مختلف مستويات معرفتهم بتقنيات القطاع.

ويشمل التصميم التفاعلي للإرشادات ثلاثة أنماط من المباني بما في ذلك تصميم منزل ومدرسة ومبنى مكتبي. وتم تطوير الدليل مع BASF وLegrand، وهما من الشركات الأعضاء في «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، بما يعكس عمق التزام الشركتين بالترويج لمعايير الاستدامة.

مبادرة

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة»مجلس الإمارات للأبنية الخضراء«:»يمثل إطلاق صفحة الإرشادات الجديدة على موقعنا الإلكتروني مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة لتقديم معلومات وتوجيهات قيّمة لمستخدمي الأبنية والقطاع بشكل عام، تساعدهم على تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة. وتتوفر هذه الموارد المعرفية مجاناً للجميع، ونثق بأنها ستساهم بدور هام في الترويج لكفاءة استهلاك الطاقة والمياه في البيئات العمرانية.

ويمتاز «دليل إرشادات الأبنية الخضراء» بسهولة التصفح والاستخدام، ولا يقتصر دوره في مساعدة المطورين على تعزيز استدامة المشاريع التي يضطلعون بها حالياً فحسب، بل ويقدم أيضاً معلومات مفيدة حول تحديث المباني القائمة. وتشكل الصفحة الجديدة أيضاً مرجعاً لأفراد المجتمع الراغبين بتبني أسلوب حياة أكثر استدامة.

كما تعتبر الإرشادات التي يقدمها الدليل سهلة التطبيق، بالتزامن مع دورها في تحقيق تغييرات إيجابية ملموسة على المستوى البيئي، إضافة إلى مزايا أخرى مثل خفض قيمة فواتير الخدمات. وستساعد هذه الإرشادات أيضاً في خفض البصمة الكربونية عبر تعزيز كفاءة البيئات العمرانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات