دبي تستضيف اجتماع «تنمية الصادرات الصناعية العربية»

استضافت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، الدورة السابعة لمجلس إدارة الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، وذلك في إطار سعيها لاستضافة ودعم الفعاليات العربية في الإمارات على وجه العموم، وإمارة دبي بصفة خاصة، إضافة إلى تشجيع التجارة بين الدول العربية وزيادة منافسة الصادرات الصناعية العربية، وتقوية المفاوضات، وتحسين القدرة على التنافس والاستدامة في الأسواق الخارجية.

حضر اجتماع الدورة الرابعة العادية للجمعية العمومية للاتحاد الدول العربية الأعضاء، وشارك فيه المهندس جلال عبدالفتاح، رئيس الاتحاد ومحمد علي الكمالي، نائب الرئيس؛ والسفير عبدالمنعم محمود، أمين عام الاتحاد، وبمشاركة كريمة من مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية وحضور الدكتورة مريم الإمام، مساعد الأمين العام للمجلس.

وقال المهندس جلال عبدالفتاح: سعدنا بعقد الاجتماع باستضافة كريمة من مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، حيث تمكنا على هامش الاجتماع عقد سلسلة من الزيارات الميدانية والتي تركت لدينا انطباعاً متميزاً حول مستوى الخدمات التي تمتاز بها إمارة دبي وكيفية التنسيق والعمل على الاقتباس منها.

وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، نائب رئيس الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية: الاجتماع يقام للمرة الأولى في إمارة دبي، ما يؤكد حرصنا واهتمامنا باستقطاب ودعم الفعاليات العربية والإقليمية التي تحقق قيمة لاقتصادنا الوطني.

ونسعى إلى تقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والمعرفة حول الفرص التجارية والتصديرية للدول العربية، وكذلك الاطلاع على رغبات الشركات الهادفة إلى زيادة عمليات الترويج والمشاركات الخارجية. إن مثل هذه الاجتماعات تساهم في استنباط الحلول والمبادرات الكفيلة بنقل مستوى التجارة والتصدير في الدول العربية إلى مراحل أكثر تقدماً.

وتقدم السفير عبد المنعم محمد محمود بالشكر والامتنان للإمارات ولإمارة دبي ولمؤسسة دبي لتنمية الصادرات على استضافة الاجتماعات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات