«دافزا» تبحث تعزيز التعاون مع «هيئة المدن الاقتصادية» السعودية

استقبل الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» مهنّد بن عبد المحسن هلال، الأمين العام للتنمية الاقتصادية في هيئة المدن الاقتصادية السعودية والوفد المرافق له. وهدفت الزيارة إلى الاطلاع والتعرف على تجربة دافزا خلال العقدين الماضيين في إدارة وتشغيل المنطقة الحرة.

إضافة إلى البحث في سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الاستثمار والتنمية الاقتصادية، وتسليط الضوء على الجوانب الاستثنائية لتجربة المتعاملين، والاستفادة من كفاءتها في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والحفاظ عليها، كونها لاعباً محورياً في تنمية الاقتصاد الوطني ومساهماً فعالاً في الناتج الإجمالي المحلي.

وأكد د. الزرعوني حرص «دافزا» على تحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة. وتطرّق إلى العلاقات التاريخية الاستثنائية التي تجمع الإمارات والسعودية الشقيقة على مختلف الأصعدة، والمدعومة بحرص القيادة الرشيدة في البلدين على تحقيق المصالح المشتركة بينهما.

وقال: انطلاقاً من رسالتها لإيجاد بيئة مثالية لإنجاح الاستثمارات الواعدة، تتطلّع دافزا للمساهمة المعرفية والعملية بدعم المدن الاقتصادية السعودية التي تشرف عليها هيئة المدن الاقتصادية، على أن تكون شريكاً حقيقياً في تحويل تلك المدن إلى مجمّعات اقتصادية ذات تنافسية عالمية عالية.

ونظراً للخبرات التي اكتسبَتها على مدار 20 عاماً من الريادة في استقطاب كبريات الشركات العالمية ورؤوس الأموال الأجنبية المباشرة، تسعى دافزا إلى تبادل الخبرات والتجارب مع الهيئة وتقديم الخبرات والمعارف اللازمة، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع هيئات دول التعاون.

وأضاف: تقدم دبي بمناطقها الحرة نموذجاً استثنائياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ما يجعلها منارة رائدة لمثيلاتها في الدول المجاورة من حيث التجربة الناجحة، والانجازات الاستثنائية، والبنية التحتية والمرافق عالمية المستوى.

وقال الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية السعودية: تعزز هذه الزيارات تبادل الخبرات وتسهم في تطوير أفضل الممارسات الضرورية لتوفير خدمات مميزة للمستثمرين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات