طيران الإمارات تدشن أول رحلة مباشرة من دبي إلى زغرب

حطت رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 129» أمس في مطار فرانكو تودمان «بليسو» الدولي مدشنةً بذلك أول خدمة يومية من دون توقف بين دبي وزغرب الكرواتية.

وتلقت طائرة الإمارات البوينج 777-300ER تحية برشاشات المياه وعروض الرقص التقليدية الكرواتية أثناء سيرها على أرض المطار، وكان على متنها أكثر من 350 مسافراً.

ووصل على الرحلة الافتتاحية، تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية وتيري أوكوك نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية، وغاري كابيلي وزير السياحة في جمهورية كرواتيا، وعلي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، سفير غير مقيم لدى جمهورية كرواتيا، بالإضافة إلى وفد من كبار الشخصيات وقادة الأعمال في دبي وهونج كونج والهند والصينونقلت الطائرة مسافرين من أكثر من 16 دولة تخدمها طيران الإمارات، شملت تايوان وأستراليا والهند ودولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا والصين واليابان وسنغافورة وجنوب أفريقيا، ما يؤكد مدى أهمية هذا الخط ويسلط الضوء على موقع زغرب المميز كنقطة اتصال مع عدة دول في وسط وجنوب شرق أوروبا.

وأقيم حفل استقبال في مبنى المطار الجديد تبعه مؤتمر صحفي وقام وزراء وعدد من كبار الشخصيات ومسؤولي المطار والشركاء التجاريين ووسائل الإعلام عقب انتهاء الإجراءات الرسمية.

وقال تيري أنتينوري ان إطلاق خدمة طيران الإمارات اليومية إلى زغرب يعتبر حدثاً بارزاً بالنسبة لنا، ويؤكد التزامنا بدعم القطاعين السياحي والتجاري بين دبي وكرواتيا.

ورحب غاري كابيلي وزير السياحة في جمهورية كرواتيا، بطيران الإمارات في زغرب، معربا عن ثقته بأن هذه الرحلة اليومية المباشرة بين دبي وزغرب سوف تجلب العديد من الفوائد لدولتنا، حيث ستدعم العلاقات التجارية بين البلدين وسيكون لها أثر إيجابي على قطاع السياحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات