قائمة

ماكلوكلين ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في دبي

كولم ماكلوكلين

أدرجت مجلة «آرابيان بزنس» التي تصدرها دار آي تي بي للنشر، كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة ضمن قائمة الشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في إمارة دبي.

وقع اختيار المجلة على هذه الشخصيات بناء على المناصب التي يشغلونها، وتأثير إنجازاتهم على حياة الإماراتيين والمقيمين في دبي، وقدرتهم في التأثير على القرارات وآراء السكان في المدينة.

وحظي ماكلوكلين، الذي حل في الترتيب 16 على القائمة، بهذا التكريم نظراً لأثره الكبير على قطاع تجزئة المطارات منذ وصوله إلى دبي قبل 34 عاماً رئيساً لسوق دبي الحرة، والتي وصلت مبيعاتها إلى 1.85 مليار دولار في عام 2016، بالمقارنة مع 20 مليون دولار سجلتها مبيعات العام الأولفي 1984.

ويعد ماكلوكلين ثاني شخصية ايرلندية تحظى بهذا التكريم من بين قائمة واسعة تضم أسماء من مختلف الجنسيات في قطاعات التجزئة، المصارف، الطيران، الضيافة، وسائل التواصل الاجتماعي، التعليم. ومن أبرز الأسماء التي تضمنتها قائمة الشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في دبي: محمد العبار (إعمار/‏نون)، السير تيم كلارك (طيران الإمارات)، بول غريفيث (مطارات دبي)، خلف الحبتور (مجموعة الحبتور)، جيرالد لوليس (دبي القابضة)، باتريك شلهوب (مجموعة شلهوب).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات