«كلية دبي للسياحة» تخرّج دفعة من «مضياف»

الخريجون والخريجات في لقطة تذكارية خلال الحفل | البيان

خرّجت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) دفعة جديدة من منتسبي مبادرة «مضياف»، التي أطلقتها الكلية مطلع العام الجاري بهدف زيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع السياحي بدبي.

وقام عيسى بن حاضر، مدير عام الكلية خلال الحفل الذي أقيم أول من أمس في مركز التدريب الرئيسي بمقر الدائرة، بتسليم المنتسبين شهادات التخرّج.

وقالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في الكلية: «نحن مستمرون في تحقيق أهدافنا المتمثّلة في رفد القطاع السياحي بالكفاءات الإماراتية المدرّبة والمؤهّلة ضمن أعلى معايير التدريب والتطوير، بما يمكّننا من تخريج مواطنين ومواطنات ممن يمتلكون مهارات تجعلهم قادرين على تولي زمام الأمور في الوظائف التي يتضمنها القطاع السياحي المتجدّد والحيوي في دبي، كما تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الخرّيجين الذين أتمّوا فترة التدريب بلغ حتى الآن 135 خريجاً، ونحن نعمل من أجل زيادة هذا العدد خلال السنوات المقبلة، مع تركيزنا في الوقت ذاته على الجودة والكفاءة».

ومن الجدير بالذكر أنّ «مِضياف» تهدف إلى توطين القطاع من خلال جذب المواطنين الإماراتيين، وتسعى دبي للسياحة إلى توفير فرص تدريب وعمل لهم في الوظائف الحيوية في هذا القطاع المهم لإبراز الثقافة الإماراتية الأصيلة، وتشجيع مشاركتهم في تحقيق «رؤية دبي السياحية 2020»، الرامية إلى استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول العقد المقبل.

ومن جهة أخرى تسعى المبادرة أيضاً إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب المواطنين لتمكينهم من الارتقاء بعملهم في القطاع السياحي، وتعزيز تجربة الزائر من خلال التواصل المباشر مع القادرين من أبناء الدولة على تقديم المعلومة الصحيحة عن الإمارات بشكل عام ودبي على وجه الخصوص.

وعبّر الخرّيجون عن سعادتهم بإنهاء فترة التدريب، وامتلاكهم للمعرفة والمعلومات الضرورية التي تجعلهم قادرين على القيام بالمهام التي يوكلون بها في القطاع السياحي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات