دليل إرشادي لمؤشر تكامل الخدمات‏‏ الذكية

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الدليل الإرشادي لمؤشر تكامل الخدمات الإلكترونية /‏‏ الذكية والكتيب الإلكتروني لأفضل الممارسات، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها لممثلين عن جميع الجهات الاتحادية في الدولة.

تناولت الورشة أفضل الممارسات ذات الصلة بمؤشري نسبة التحول الإلكتروني /‏‏ الذكي للخدمات الحكومية وجودة الخدمات الإلكترونية /‏‏ الذكية.

وتطرق سالم الحوسني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الذكية بالإنابة رئيس الفريق التنفيذي لمؤشر الخدمات الذكية خلال كلمته الافتتاحية إلى أهم الممارسات الخاصة بمؤشري التحول الإلكتروني وجودة الخدمات الإلكترونية /‏‏ الذكية.

واستعرضت 6 جهات حكومية مشاركة في الورشة ممارساتها المتميزة في مؤشر جودة الخدمات الإلكترونية /‏‏ الذكية حيث قدمت وزارة الاقتصاد شرحاً مفصلاً عن خاصية البحث التفاعلي.. بينما استعرضت وزارة المالية خاصية تعبئة الاستمارة إلكترونياً التي أدت إلى تقليص وقت تعبئة الاستمارة من قبل المتعامل والشرح التوضيحي للحقول.

وقال حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: استطاعت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى وبروح الفريق الواحد تحقيق نقلة نوعية على صعيد الحكومة الذكية تمثلت في التقدم على مسار البنية التحتية اللازمة لتحقيق الربط البيني والتكامل بين الخدمات على مستوى الجهات الاتحادية في الدولة.

وأوضح أن أهداف الهيئة للمرحلة المقبلة تتمثل في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بزيادة الربط بين الخدمات وتعزيز الجودة والاستخدام والرضا.

من جهته قال سالم الحوسني: إنه تم خلال الورشة استعراض مجموعة من التطورات المهمة من بينها خاصية الدخول الذكي التي تسمح للمتعاملين بالوصول إلى كل الخدمات الحكومية من دون الاضطرار لتكرار التسجيل في المواقع الحكومية المتعددة.

تكريم

شهدت الورشة تكريم سبع جهات اتحادية على جهودها المميزة وتعاونها مع فريق ممكنات الحكومة الذكية في سبيل الارتقاء بالخدمات الحكومية الذكية والتحول الذكي وهي وزارات المالية والداخلية والتغير المناخي والبيئة والاقتصاد والطاقة والهيئة الاتحادية للجمارك والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة. تنظم الهيئة هذه الورش ضمن مسؤوليتها عن مؤشر الخدمات الذكية الذي تستهدف الدولة تحقيق الريادة العالمية فيه بحلول يوبيلها الذهبي 2021.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات