«اقتصادية الشارقة» تحل 1056 شكوى للمستهلكين بالربع الأول

قامت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بمعالجة وحل 1056 شكوى خلال الربع الأول من العام الحالي، وكان لحماية المستهلك النصيب الأكبر بواقع 837 شكوى وحرصت الأقسام المختصة في الدائرة على تكثيف حملاتها وقامت بحل هذه الشكاوى بأسرع وقت ممكن، تنفيذاً لاستراتيجية الدائرة الخاصة بتحسين الأداء ومراقبة الأسواق والتعامل مع الشكاوى بالسرعة الممكنة.

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن الدائرة أظهرت جاهزيتها الكاملة للتعامل مع شكاوى المستهلكين، إضافة إلى تكثيف الجولات الميدانية الرقابية على مختلف الأسواق المحلية والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالإمارة لحماية الأسواق وتعزيز ثقة المستهلكين.

وأوضح أن عدد الزيارات التي قام بها الضباط التجاريون بلغت 41523 ألف زيارة في الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغت عدد الشكاوى التي استقبلتها الدائرة وتعاملت معها وعملت على حلها بالسرعة الممكنة 1056 شكوى كان لقطاع حماية المستهلك النصيب الأكبر وبلغ عددها 837 شكوى، تلتها شكوى وكيل خدمات بواقع 121 شكوى، ثم الغش التجاري حيث بلغ عددها 98 شكوى.

وأشار إلى أن قطاع السيارات وقطع غيارها كان له النصيب الأكبر من الشكاوى، حسب تصنيف الشكاوى وبنسبة 24%، أما حصة قطاع الإلكترونيات والهواتف المتحركة بنسبة 15%، وقطاع الأدوات الكهربائية ومواد البناء فبلغت 13%.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات