ورشة

«الاتحاد الجيومكاني المفتوح» في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، ورشة عمل «الاتحاد الجيومكاني المفتوح» بحضور ومشاركة أكثر من 150 موظفاً حكومياً ومسؤولاً يمثلون 40 جهة حكومية، وذلك في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي، بهدف تحسين الخدمات الحكومية.

وقال محمد المنصوري مدير تنفيذي - قطاع الخدمات الحكومية المشتركة في «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»: إن الورشة تهدف إلى المساهمة في تحقيق أقصى قدر من المنفعة من عضوية الاتحاد الجيومكاني عن طريق عرض كيفية استفادة المؤسسة عبر الحصول على كفاءة أفضل في مجال المعايير.

وأضاف "رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية تركز على تمكين الجهات الحكومية من توفير خدمات متكاملة وبالشكل الذي يسهم في زيادة تفاعلها مع متعامليها..

من هنا تكمن أهمية برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي الذي يلعب دوراً محورياً في تمكين حكومة أبوظبي ومجتمعها من الوصول إلى معلومات جغرافية وبيانات مكانية محدثة وعالية الجودة، وبما يسهم في تعزيز عملية تطوير الخدمات الحكومية.

لا سيما من خلال تبسيط آلية الوصول إلى المعلومات وتعزيز رضا المواطنين وتعزيز الثقة في الحكومة وفي عملية صنع القرار وتوفير الوقت من خلال التبادل والتشارك في المعلومات؛ وتعزيز بيئة العمل؛ وزيادة الكفاءة والفعالية؛ ودعم التنمية المستدامة.

وتم خلال فعاليات الورشة التي استمرت يومين توزيع المشاركين إلى مجموعات عصف ذهني بحثت أهم المشاكل والتحديات، وكيف يمكن لبرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي المساهمة في مواجهتها والتغلب عليها.

 

Email