إكسبو 2020 يعقد أول حلقة من سلسلة ندوات لقاء المشترين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتسعرض نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو الدولي 2020»  الفرص والعقود المتاحة في التحضيرات لاستضافة الحدث خلال أول حلقة من سلسلة ندوات لقاء المشترين” التي تهدف  لإتاحة الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للقاء كبرى الشركات والمؤسسات العالمية، وعرض ما لديها من منتجات ومزايا أمام هذه المؤسسات، وهو ما قد يؤدي إلى إمكانية تعاون بينها في الوقت الحالي أو في المستقبل.

ويلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لما لها من أهمية بارزة في اقتصاد الدولة، وهو ما يتضح جلياً في المزايا التي يقدمها إكسبو لهذه الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تنص عقود إكسبو 2020 دبي التي تتجاوز 1.25 مليون درهم على تخصيص 20% من قيمتها للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن هذه ليست أول مرة يقيم فيها إكسبو 2020 دبي فعالية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بل خصص لها من قبل 3 جلسات من مبادرته المعروفة “بزنس كونيكت”، واستمع إليها وأخذ آراءها وملاحظاتها بعين الاعتبار؛ ومن ثم عمل على تحسين معايير التعاقد لتصب في صالح الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكنها من المنافسة على الفوز بالمناقصات.

ومن التسهيلات التي منحها إكسبو للشركات الصغيرة والمتوسطة: الإعفاء من مبلغ التأمين الابتدائي، وضمان الدفعة المقدمة، وسداد 50% من قيمة السلع والمواد مقدماً، وسداد 25% من قيمة الخدمات مقدماً. هذا إلى جانب منح نسبة 20% من إجمالي قيمة الإنفاق المباشر وغير المباشر- بعقود تتجاوز قيمتها 5 مليارات درهم- لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي أعلى نسبة منحها أي حدث عالمي للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويتجسد دعم إكسبو للشركات الصغيرة والمتوسطة في عدد العقود التي تم ترسيتها على هذه الفئة من الشركات حيث بلغ عددها 765 عقداً بلغت قيمتها 164 مليون درهم من أصل 1632عقداً تم منحها لجميع الشركات.

ويلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء العالم، كجزء من خطته لترك إرث اقتصادي مستدام بعد إسدال الستار على فعالياته في عام 2021، وهذا بعد أن وصل عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في بوابته الرقمية الخاصة بطرح العقود والمناقصات إلى 10022 شركة، كما وصل عدد جميع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المسجلة في بوابته الرقمية (https://esource.expo2020dubai.ae) الخاصة بطرح العقود والمناقصات إلى 14776 شركة.

Email