دعم الشركات الناشئة لتعزيز التغيير المجتمعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجمع ريادة الأعمال الاجتماعية بين الربح والأثر الاجتماعي، وتحظى بتقدير متزايد كنموذج أعمال مبتكر وقادر على مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة وتقديم حلول مستدامة قابلة للتطوير والتوسع. وبهدف إطلاق مبادرات لتطوير منظومة ريادة الأعمال الاجتماعية في المنطقة ودعم نمو رواد الأعمال المهتمين بالقضايا الخاصة بمجتمعاتنا، وقع مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع شركة الهلال للمشاريع، الشريك المؤسس لمسار ريادة الأعمال الاجتماعية لدى «شراع»، لإطلاق مبادرات مشتركة لتسخير إمكانات رواد الأعمال الشباب من أجل تحقيق تأثير اجتماعي إيجابي عبر دعم الشركات الناشئة التي تتمتع بجدوى اقتصادية وإمكانات نمو واعدة.

خبرات

وترتكز اتفاقية التعاون على الاستفادة من خبرات شركة الهلال للمشاريع وحاضنة المشاريع الناشئة التابعة لها في دعم وتطوير مشاريع الأعمال المستدامة التي تحقق أثراً اجتماعياً، ومن التواصل المباشر الذي يحظى به مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) مع مجتمع ريادة الأعمال المتنامي في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيبدأ التعاون بين مركز شراع والهلال للمشاريع عبر برنامج تجريبي مدته سنتان ويتضمن 10 فعاليات توجيهية لرواد الأعمال الشباب.

وثلاثة تحديات للمشاريع الاجتماعية تشجع الطلاب على التعاون في تطوير تطبيقات مبتكرة تترك أثراً إيجابياً على المجتمع. كما يوفر البرنامج التجريبي للشركات الناشئة الطموحة إمكانية الحصول على الدعم والتوجيه لأعمالهم، والاستفادة من شبكة الهلال للمشاريع وخبراتها العالمية التي تمتد على مدى أربعة عقود في العديد من القطاعات.

مكانة

وقالت نجلاء المدفع مديرة مركز شراع: «لدينا ثقة بقدرة الشباب على دخول هذا المجال وتأسيس مشروعاتهم وضخ دماء جديدة في شرايين قطاع الأعمال بما يرسخ مكانة الدولة اقتصادياً واجتماعياً. ونحن على ثقة تامة بتلك الخطوة والتي من شأنها التأسيس لمشروعات صغيرة تسهم في إحداث تغييرات إيجابية في الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات».

وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: «تماشياً مع رؤية وأهداف مبادرة عام الخير في دولة الإمارات، يسعدنا التعاون مع مركز (شراع) لدعم ورعاية الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية في المنطقة، وهو الجيل الذي نأمل أن يكون له دور أساسي في التصدي للتحديات الاجتماعية والبيئية الملحة في المنطقة. ويأتي تعاوننا مع (شراع) بهدف المساعدة على بناء منظومة شاملة ومستدامة لريادة الأعمال الاجتماعية في الإمارات وعلى نطاق أوسع في المنطقة».

Email