"سومو" تبيع مليوني برميل من خام البصرة الخفيف عبر منصة "مزادات بورصة دبي للطاقة" - البيان

"سومو" تبيع مليوني برميل من خام البصرة الخفيف عبر منصة "مزادات بورصة دبي للطاقة"

أعلنت بورصة دبي للطاقة (DME)، أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، أمس أن "سومو" (SOMO)، شركة تسويق النفط العراقية قد قامت ببيع 2 مليون برميل من خام البصرة الخفيف تسليم شهر يونيو 2017 عبر منصة "مزادات بورصة دبي للطاقة".

وقد استقطب المزاد اهتمام شريحة واسعة من شركات النفط والمتداولين ومصافي التكرير، حيث شارك فيه ما يزيد عن 20 متداولاً وقاموا بأكثر من 40 مزايدة خلال دقيقتين. وقد بلغ أعلى سعر للشحنة 31 سنتاً تضاف إلى أسعار البيع الرسمية (OSP) لخام البصرة الخفيف لشهر يونيو. وستعلن "سومو" عن أسعار البيع الرسمية لشهر يونيو في الأسبوع الثاني من شهر مايو المقبل.

وقال الدكتور فلاح العامري، المدير العام لشركة "سومو": "لقد قمنا بإدراج مزادات بورصة دبي للطاقة كخيار لبيع خام البصرة الخفيف، وذلك بهدف تلبية الطلب في آسيا، وتوفير فرص متساوية للعملاء من أجل الوصول إلى شحناتنا الفورية. ويعكس مزاد اليوم التزامنا بتعزيز الشفافية في الأسواق التي تقع شرق السويس، وتلبية احتياجات عملائنا من المتداولين وفقاً لجدولة زمنية محددة".

ومن جانبه، قال أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة: "يمثل هذا التعاون خطوة  بارزة في مسيرة بورصة دبي للطاقة، كما أنها تسلط الضوء على أهمية مثل هذه المنصة الفريدة لكل من المنتجين والمستهلكين لإجراء معاملات البيع والشراء مباشرة في بيئة آمنة تتسم بالشفافية. كما تشكل الثقة التي تضعها شركة النفط الوطنية العراقية ’سومو‘ ومختلف الأطراف المعنية في القطاع للبورصة دليلاً جديداً على تميزنا، وتدفعنا للاستمرار في تقديم حلول التداول المبتكرة والشفافة".

يذكر أن منصة "مزادات دبي للطاقة" تعمل على تلبية واحد من الاحتياجات الضرورية في أسواق السلع، حيث تقوم بتقديم الخدمات للعملاء الذين يرغبون في بيع وشراء منتجات الطاقة وغيرها من السلع في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وذلك من خلال إجراء مزادات تتمتع بأعلى مستويات الشفافية. وتعمل منصة مزادات بورصة دبي للطاقة باستخدام البرمجيات المخصصة من شركة إيليزيان سيستمز المحدودة، الرائدة في مجال توفير أنظمة المزادات.

ا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات