مفهوم تجارب السفر المميزة يشهد نمواً ملحوظاً في المنطقة

وسائل التواصل قاطرة لاستقطاب التدفقات السياحية

■ جانب من المشاركين في جلسة الصفقة الحقيقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خبراء السياحة ومتخصصون في القطاع أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق التجارب السياحية المحلية موضحين دور وسائل التواصل الاجتماعي المتزايد كقاطرة وعامل جذب لاستقطاب التدفقات السياحية إلى جانب الدور الذي يلعبه المدونون والمؤثرون الآن في جذب المسافرين وحملات التواصل الاجتماعي مثل (MyDubai#) وتطبيق (Visit Abu Dhabi) والذي يتوفر بعشر لغات.

ويتوجب على دول التعاون بذل المزيد من الجهود لتعزيز تكامل أحدث المعالم السياحية مع عروضها الثقافية الغنية بهدف تحقيق أقصى قدر من إمكانياتها السياحية وفقاً لما ذكره المشاركون في جلسة بعنوان «الصفقة الحقيقية: أهمية تسويق التجارب المحلية» ضمن فعاليات سوق السفر.

وأدارت الجلسة كارين عثمان، العضو المنتدب لشركة «ترافيل إنك» بمشاركة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري؛ وسيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وأندي ليفي، رئيس قسم التسويق في «لا بيرل بي دراغون»؛ وسيمون ميد، مدير العمليات في الشركة العربية لإدارة المغامرات والوجهات السياحية التابعة لمجموعة الإمارات.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري إن دبي استقبلت 4.57 ملايين زائر في الربع الأول 2017 بزيادة 11٪ بالمقارنة مع العام الماضي.

وأضاف: ركزنا خلال الفترة الماضية على تسليط الضوء على المعالم الرئيسية الموجودة بالفعل في دبي والتي لم يكن الكثير من الناس على دراية بها ولكنها تجذب السكان والزوار بشكل كبير.

ويوجد حالياً 12 موقعاً ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في دول التعاون ومن المقرر أن يتم إضافة المزيد منها في الإمارات والسعودية وهناك العديد من القرى الثقافية مثل قرية كتارا الثقافية في قطر ومنطقة جزيرة السعديات الثقافية في أبوظبي وقصر الشارقة الثقافي بالإضافة إلى العديد من المواقع الدينية.

وقال أندي ليفي، رئيس قسم التسويق في «لا بيرل بي دراغون»: كل شخص لديه هاتف ذكي أو جهاز لوحي هو ناشر بالطبع وبمثابة شركة إعلامية سواء كان لديه 500 متابع على فيسبوك أو ملايين المتابعين على سناب شات. وتعتبر وسائل التواصل الحديثة طريقة فعالة وسهلة لنشر ما يجري حقاً.

مواطنون سفراء

وقال سيف سعيد غباش، المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: إن المواطنين الإماراتيين المثقفين والمتعلمين الذي يمكنهم التحدث بعدة لغات يشكلون جزءاً هاماً من مسيرة نجاح دولة الإمارات، فهم بمثابة سفراء يمكنهم أن يخبروكم كل شيء عن الوجهات السياحية في الدولة.

وقال سيمون ميد، مدير العمليات في شركة المغامرات العربية لإدارة الوجهات في مجموعة الإمارات: توجد العديد من التجارب السياحية التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها مثل الذهاب إلى الصحراء في الصباح ورؤية الصقور أو زيارة المتاحف والتي يمكن جمعها مع التجارب الثقافية الرائعة في المنطقة.

Email