توقع اتفاقية مع «ريتريت بالم» بحضور راشد بن حميد

«صحة دبي» تعزز توجهات السياحة العلاجية

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان على هامش زيارته لمعرض السفر العربي توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الصحة في دبي وفندق ذا ريتريت جزيرة النخلة ام جاليري بي سوفتيل أحد فنادق مجموعة ار هوسبتلتي.

والتي وقعها عن الهيئة معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة، فيما وقعها عن جانب الفندق عبد العزيز الجسمي المدير العام لمجموعة ار القابضة في إمارة عجمان.

وأكد حميد محمد القطامي ، أن الهيئة تبذل قصارى جهدها لاستثمار إمكانيات دبي الهائلة وموقعها الجغرافي المتميز لتصدر حركة السياحة العلاجية وخريطتها الدولية وخاصة مع توفر حزمة من الخدمات الصحية التي تشكل في تنوعها ومستواها تجربة استشفاء مميزة.

وقال إن هيئة الصحة بدبي ماضية في توثيق علاقتها بجميع المؤسسات المعنية وذات العلاقة بالصحة والسياحة والسفر داخل الدولة وخارجها، كما أنها حريصة على بناء شراكات جديدة بما يعزز قدراتها التنافسية في سوق السياحة العلاجية عالميا.

وتهدف مذكرة التفاهم بين الطرفين الى التعاون لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة العلاجية والعمل على استقطاب 500 ألف سائح علاجي الى إمارة دبي بحلول 2020 من خلال تأمين التسهيلات لزائري الإمارة بقصد العلاج على أن تكون مدة سريان هذه المذكرة سنة ميلادية تبدأ من تاريخ التوقيع عليها في 25 ابريل 2017 ما لم يرغب أحد الطرفين بتجديدها لمدة أو مدد أخرى بنفس الشروط.

وثمن الشيخ راشد بن حميد النعيمي توقيع هذه المذكرة التي ستسهم في تعزيز السياحة العلاجية بدولة الإمارات وتستقطب مزيداً من السياح إلى الدولة من مختلف أنحاء العالم وهو ما يدعم مكانتها المتميزة في مختلف القطاعات ويعمل على تنشيط قطاعات الضيافة والتسوق والخدمات بشكل خاص.

كما اطلع الشيخ راشد بن حميد على أبرز الفعاليات التي تنظمها الأجنحة المشاركة لزوار المعرض خاصة الترويجية منها من اجل استقطاب السياح لزيارة بلادهم وخاصة الأجواء في دولة الإمارات، والتي تتميز بالأجواء الصحراوية وتراثها الوطني الذي يعكس حضارة الإمارات على مر العصور.

وأشاد الشيخ راشد عقب جولته التفقدية في المعرض بما يقدمه من ثقافة حضارية لتعريف الزائرين على مميزات وتسهيلات السياحة في الدول المشاركة وبالمستوى التنظيمي المتميز.

وأعرب سومير طارق عن الاعتزاز وتقدير الفرصة المهمة التي أتاحتها مذكرة التفاهم لدعم توجهات هيئة الصحة بدبي وتعزيز أهدافها في جعل دبي دائماً في طليعة هذا النوع المهم من السياحة.

 

تعليقات

تعليقات