خدمات

"اقتصادية رأس الخيمة" تطلق مبادرة تفقد

تبدأ الدائرة الاقتصادية في رأس الخيمة تنفيذ مبادرة تفقد ضمن جهودها الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات وتحسين تجربة المتعاملين ومجتمع الأعمال وفق أفضل المعايير والممارسات الإقليمية والعالمية.

وأشار د.عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام الدائرة إلى أن المبادرة تتم بإشراف فريق برئاسة أخصائي السمعة المؤسسية، وينظم الفريق زيارات فجائية ودورية لتفقد عمل جميع الإدارات وعلى رأسها الإدارات المعنية بالتواصل مع المتعاملين مباشرة، كمركز سعادة المتعاملين، وإدارة الرقابة والحماية التجارية.

ويتم في هذه الزيارات الاطلاع على مجريات العمل، وكيفية تعامل الموظف مع المتعامل، والمشكلات التي تواجه المتعاملين، ثم رفع الملاحظات في تقرير لمسؤولي الإدارات المعنية لحل الملاحظات والمشكلات.

كما يتم أثناء الزيارة التفقدية أيضاً اختيار بعض المتعاملين عشوائياً وسؤالهم عن تعامل الموظف معهم ومدى رضاهم عن الدائرة، بالإضافة إلى اختبار سرعة الرد على هاتف الدائرة في حال تم الاستفسار عن الأقسام والإجراءات.

وأكد أن المبادرة تعمل كتغذية راجعة للمسؤولين في الدائرة من واقع تجربة المتعاملين للمساهمة في تعديل آليات العمل وتطويرها، ورفع مستوى رضا الموظف والمتعامل في الدائرة.

وأشارت عائشة العيان مدير مكتب الاتصال المؤسسي إلى أن الفريق نفذ 6 زيارات تفقدية ورصدت مجموعة من الملاحظات الفنية والتقنية والشكلية وأخرى تتعلق بمستوى رضا المتعاملين، بالإضافة إلى الالتقاء مع 47 متعاملاً لم تزد نسبة من لديهم طلبات أو شكاوى عن 34%، فيما لم يبد 66% أية ملاحظات على أداء الدائرة. وسجل الفريق 64 ملاحظة تحسينية أثناء الزيارات الست، قدم الفريق على إثرها توصيات للإدارات المعنية.

 

تعليقات

تعليقات