دبي وأبوظبي ضمن أفضل 10 وجهات للمسافرين من المنطقة - البيان

دبي وأبوظبي ضمن أفضل 10 وجهات للمسافرين من المنطقة

حافظت الوجهات الإماراتية على مكانتها من بين الخيارات الأكثر تفضيلاً للمسافرين الإقليميين بحسب مؤشر أسعار الفنادق TM لهذا العام.

وجاءت دبي وأبوظبي ضمن قائمة أفضل 10 وجهات للمسافرين من الشرق الأوسط ومن الأسباب التي أسهمت في تبوؤ المدينتين مرتبتين متقدمتين هو كل من وفرة الرحلات الجوية، واستضافة الإمارات لفعاليات هامة فضلاً عن وجود باقة متنوعة من خيارات التسوق الدولة.

وكشف تقرير مؤشر أسعار الفنادق من Hotels.com™ أنه على الرغم من الاضطرابات السياسية العالمية وتقلبات أسعار العملات في أنحاء العالم في 2016 بقي المسافرون في وضعية جيدة مع متوسط أسعار الفنادق لليلة دون تغيير على الصعيد العالمي اعتباراً من 2015.

وسجل المؤشر العالمي 418 درهماً لليلة الواحدة لعام 2016 للسنة الثالثة؛ إلا أن ذلك لم يمنع المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الإنفاق بصورة أقل مقابل الإقامة في غرف فندقية في المدن العالمية المفضلة لديهم.

وفي 2016 زادت دبي من إجمالي عدد غرفها الفندقية 5٪ ومع استمرار الاستثمار في توفير غرف فندقية فإن ذلك يعطي دليلاً بأن زائري دبي وأبوظبي استطاعوا إنفاق المزيد من الأموال على التسوق وأقل على الإقامة حيث أظهر مؤشر أسعار الفنادق انخفاضاً في متوسط السعر المدفوع بين 2015 و2016.

وخارج منطقة الخليج لا تزال دول مثل تركيا ومصر تعتبر وجهات مفضلة لدى المسافرين القادمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجاءت تركيا ومصر في المركزين الثالث والرابع على التوالي، باعتبارهما أكثر الدول التي شهدت حجوزات للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال مايكل كوركيا، مدير التسويق الأول في أوروبا والشرق الأوسط: تُشكل المنطقة حلقة وصل في العالم وهذا الاتجاه لم يتغير كثيرا في العصر الحديث وفقاً لنتائجنا لا سيما مع وجود عدة جهات تتقاطع فيها الشبكات التجارية والحجز وتوفر فرص السياحة التجريبية وهذا ما يفسر السبب الذي يجعل المسافرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر زيارة للوجهات الموجودة في المنطقة عوضاً عن اختيار وجهات سفر بعيدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات