7.8 مليارات دولار استثمارات إنترنت الأشياء في المنطقة

تشير التقديرات إلى وصول استثمارات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في إنترنت الأشياء إلى نحو 7.8 مليارات دولار هذا العام، وذلك بحسب التقرير الصادر عن شركة ماركتس آند ماركتس .

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي من 21 - 23 مايو معرض إنترنت الأشياء الذي يشهد مشاركة واسعة من أبرز شركات التكنولوجيا ومزودي الحلول الرائدة على مستوى العالم واستعراضهم لأحدث المنتجات المبتكرة التي تساهم في معالجة التعقيدات المتزايدة لمسألة اعتماد المدن الذكية في المنطقة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: تغيّر إنترنت الأشياء العالم الذي نعيش فيه اليوم بسرعة كبيرة، إذ أن الاستخدام المتزايد للأجهزة الذكية كالهواتف والساعات والأجهزة اللوحية يؤدي إلى بقاء المزيد من الأشخاص متصلين بشبكة الإنترنت لفترات أطول من الزمن. وسوف تواصل إنترنت الأشياء إحداث تأثير كبير على الشركات، وعلى طريقة تفاعلنا وعملنا خلال السنوات القادمة.

ويعتبر معرض إنترنت الأشياء 2017 المنصة المثالية للمؤسسات وأصحاب المصلحة لاستكشاف أحدث التقنيات والحلول، وتعلم كيفية تسخير البيانات التي تولّدها إنترنت الأشياء في سبيل تحقيق الازدهار في المستقبل.

ويسفر الارتفاع السريع في مستوى التحول الحضري عن حاجة متزايدة لوجود مدن مستدامة تتسم بالمرونة وتقدم مستوىً أفضل من الخدمات. وتعتبر البنى التحتية ونظم النقل التي تتسم بالفعالية والكفاءة عناصر رئيسية في بناء مدن أكثر كفاءة.

وستقوم شركة هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز باستعراض تجربة افتراضية لنموذج الكبسولة فائقة السرعة خلال معرض إنترنت الأشياء 2017 والتي تعتقد الشركة أنها ستغير مشهد أنظمة النقل الجماعي في المستقبل. وسيمكن نظام هايبرلوب الناس من السفر بين مدينتي العين وأبوظبي في 8-12 دقيقة.

تعليقات

تعليقات