ستعلن قريباً عن مشروع ضخم للإسكان المتوسط يعد الأول لها في جزيرة الريم

طموح تطلق «ريم داون تاون» في سيتي سكيب أبوظبي

أكد غانم مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة طموح للاستثمارات، أن الشركة ستعلن قريباً عن مشروع ضخم للإسكان المتوسط، يعد الأول لها في جزيرة الريم.

وأوضح في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» أمس، على هامش الدورة الحادية عشرة بمعرض سيتي سكيب أبوظبي، أن المشروع الجديد يتكون من 2000 وحدة سكنية موجهة للدخل المتوسط، مشيراً إلى أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على تصاميم المشروع مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وأن فترة التنفيذ ستصل إلى عامين. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لقرارات المجلس بتخصيص نسبة 20 % من المشاريع الجديدة للإسكان المتوسط، لافتاً إلى أن الشركة تطور 60 % من أراضي جزيرة الريم.

وكشف غانم مبارك المنصوري، خلال لقاء مع الصحافيين أمس، عن مخطط أكبر مشروع للشركة في المعرض، وهو مشروع «الريم داون تاون»، الذي يقع على الشواطئ الشمالية الغربية لجزيرة الريم، مؤكداً على أن المشروع بعد إنجازه يستوعب 27 ألف نسمة.

سكة حديدية ومترو

وأوضح أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 104 هكتارات، و3.4 ملايين متر مربع للمساحة المبنية، والذي يعتبر أول مشروع في أبوظبي يجمع بين التصميم العصري والتقليدي في إطار فريد من نوعه، خاصة أنه يضم بنية تحتية للنقل متصلة بالكامل، إضافة لأول سكة حديدية خفيفة ومترو في العاصمة أبوظبي.

وذكر أن مشروع «الريم داون تاون» مناسب للجميع، فهو يوفر 12.300 وحدة سكنية لما يقارب 27.000 نسمة. وشدد على أن مشروع «الريم داون تاون» يضم 97 قطعة أرض رئيسة، وممشى وأبراجاً سكنية ومكاتب ومراكز تجزئة، ويتم حالياً التنسيق مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لبدء أعمال البنية التحتية للمشروع.

إنجاز كبير

والشركة تستعد للمرحلة الثانية من مدينة الأضواء ومن المتوقع أن تبدأ عام 2019. وأشار إلى أن الشركة أنجزت البنية التحتية لنحو 60 % من المساحة المخصصة لها في جزيرة الريم.

وذكر أن الأبراج الجديدة في مدينة الأضواء، ضخت في سوق أبوظبي العقار 2200 وحدة سكنية، أوضح المنصوري أن المشروع يتكون من 3 آلاف فيلا للمواطنين، منها نحو ألف فيلا جاهزة للتسليم، وسيتم تسليمها للمواطنين بالتعاون مع شركة مساندة وبلدية مدينة العين، كما أن نسبة الإنجاز في الفيلات المتبقية، والبالغ عددها 2000 فيلا، بلغت حالياً أكثر من 95 %، وسيتم تسليمها للمواطنين خلال العام الجاري.

تعليقات

تعليقات