إقبال كبير على معرض عجمان لحقوق الامتياز والتجزئة - البيان

إقبال كبير على معرض عجمان لحقوق الامتياز والتجزئة

شهد معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017، والذي تنظمه برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، غرفة عجمان بالتعاون مع شركة «اندكس للمؤتمرات» إقبالا كبيرا من الزوار. وأوضح محمد الجناحى المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار في غرفة عجمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ان العلامات التجارية المشاركة تغطي نطاقا عريضا من المعدات والسيارات والأغذية والمشروبات والملابس والعطور والخدمات وغيرها من العلامات التجارية، وتتضمن قائمة الدول المشاركة إلى جانب الإمارات الكويت، الصين، الهند، الولايات المتحدة، ألمانيا، ايرلندا، ايطاليا، اليابان، تركيا، اسبانيا، البرازيل والمكسيك.

اتفاقية

وذكر الجناحي أنه تم على هامش المعرض توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة عجمان ووزارة الاقتصاد في مقاطعة هونان الصينية، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان تشهد تطورا في كافة المجالات، ومشيرا إلى أن الجناح الصيني بالمعرض يمثل احدى قنوات التعاون القائم بين عجمان وهونان ويعكس للعلاقات المتينة بين الجانبين. وأكد حرص الطرفين على تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في مختلف مجالات التجارة والصناعة والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها من المجالات، وسعي الجانبين إلى تشجيع مشاركة الشركات والمستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في عجمان أو المقاطعة الصينية. ويتضمن الجناح الصيني أهم المنتجات في مقاطعة هونان وعلى رأسها نماذج من المعدات الثقيلة والسيارات الكهربائية وغيرها من المنتجات.

دعم

من جانبها ثمنت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية أعمال الامتياز التجاري بغرفة عجمان، الحضور القوي للعلامات التجارية المحلية والتي وصلت إلى 33 علامة من إجمالي العلامات المشاركة، مؤكدة حرص القائمين على المعرض على وجود نخبة من المتخصصين والمعنين لتقديم كافة أنواع الدعم الفني والقانوني خلال عقد الصفقات بين الشركات والعلامات العارضة ورواد الأعمال الباحثين عن فرص بقطاع الفرانشايز.

وأشادت بدور الحكومة الرشيدة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بشباب الأعمال وإيجاد منظومة من مؤسسات وصناديق الدعم لهم، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر في تطور ونمو قطاع الفرانشايز والعلامات التجارية ويحول مشاريع المواطنين الصغيرة والمتوسطة إلى علامات تجارية تنتشر في مختلف دول العالم.

كما أكدت دور غرفة عجمان ومجلس الإدارة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام وقطاع الفرانشايز على وجه الخصوص والنهوض برواد الأعمال ليساهموا بشكل فعال في الناتج الاقتصادي.

مشاركة

يشارك في المعرض 100 علامة تجارية من 13 دولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية في الإمارة ومنها دائرة البلدية والتخطيط ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية ومنطقة عجمان الحرة ودائرة الميناء والجمارك إلى جانب مجلس سيدات أعمال عجمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات