«رأس الخيمة العقارية» تبحث إصدار صكوك

قال محمد سلطان القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، إن شركته قد تلجأ إلى الصكوك لتمويل مشاريع تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات درهم حتى 2021.

وأضاف القاضي، في حوار مع «البيان الاقتصادي»، على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس: «لدينا احتمالات التفكير في الصكوك لتمويل مشاريعنا العقارية التي تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات درهم منذ 2017 وحتي 2020».وقدر القاضي حجم المشروعات التي ستطرحها الشركة في العام الجاري بين 1.5 إلى 1.7 مليار درهم وتتوزع على مشاريع سكنية وأخرى في مجالات الضيافة والتجزئة بهدف تعزيز نموها، فيما قال إن حجم المحفظة العقارية تبلغ نحو 4.9 مليارات وتتوزع على مشاريع في أبوظبي ورأس الخيمة.

وأوضح أن جميع المشاريع السابقة في إمارتي رأس الخيمة وأبوظبي جرى تمويلها عبر السيولة الذاتية، فيما قد تلجأ الشركة أيضا إلى البنوك للحصول على تمويلات بنسبة 70% على أن تكون النسبة المتبقية عبر السيولة الذاتية وذلك في المشاريع القادمة.وأشار إلى أن الشركة لديها عدة مشاريع في القطاع العقاري والفندقي، وتعمل على الدخول في مجال المراكز التجارية، وتسعى أيضا للتوجه نحو مشاريع في إمارة دبي، حيث لا تمتلك مشاريع حالية هناك.

تأسيس فندقين

وكشف عن إن الشركة تعمل حالياً على تأسيس فندقين في إمارة رأس الخيمة باستثمارات 1.2 مليار درهم، ومن المتوقع الانتهاء من تأسيسهما في الربع الأول من عام 2019، مع تطلع الإمارة نحو استقبال 2.9 مليون زائر بحلول العام 2025.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، إن الشركة تعمل على تأسيس مبنى في ميناء العرب برأس الخيمة يضم 166 غرفة فندقية، لافتا إلى العمل حاليا على ترسية عقود البناء.

برج بجزيرة الريم

وأضاف القاضي، إن الشركة تعتزم طرح برج سكني بجزيرة الريم في أبوظبي خلال العام الحالي يضم 266 غرفة بتكلفة استثمارية تبلغ 170 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية 2018، بالإضافة إلى»راك تور«الذي تم الانتهاء منه وبيع بالكامل في الجزيرة ذاتها.

إدراج

استبعد محمد سلطان القاضي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة»رأس الخيمة العقارية«، أن تدرج الشركة أسهمها في أسواق مالية أخرى بخلاف سوق أبوظبي التي تتداول أسهمها فيه حاليا عند مستويات 60 فلساً. وقال القاضي، إن الشركة لن تلجأ أيضا لزيادة رأسمالها في الفترة القادمة لعدم حاجتها لذلك. ويبلغ رأسمال الشركة الحالي نحو 2 مليار درهم موزع على 2 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

تعليقات

تعليقات