سياحة

إعفاء مواطني 9 دول عربية بينها الإمارات من تأشيرة الشرق الروسي

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، أمس، إعفاء، السياح ورجال الأعمال من 18 بلداً، من تأشيرة الدخول إلى أقصى شرق روسيا.

وأوضح ميدفيديف، أنه صدق على القرار بصورة رسمية، قائلاً إن الراغبين في زيارة أقصى شرق روسيا، لن يحتاجوا من الآن فصاعداً إلى استصدار تأشيرات، إذ سيكون بوسعهم الدخول بعد ملء استمارة بيانات بسيطة على الانترنت، حسبما ذكرت وكالة «تاس» الروسية.

وتشمل الدول المعفية من التأشيرة إلى شرق روسيا عدة بلدان عربية، هي الإمارات والبحرين وقطر وتونس والمغرب والجزائر والسعودية وعمان والكويت. فضلاً عن ذلك تضم القائمة كلاً من بروناي وإيران والهند وكوريا الشمالية والمكسيك وسنغافورة وتركيا واليابان، بحسب ما جاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية.

وسيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوماً وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني. وتراهن روسيا من خلال قرارها على جلب المزيد من السياح إلى منطقتها الشرقية، أما الدخول إلى موسكو وباقي المناطق الروسية فيستلزم التأشيرة المعتادة.

 

تعليقات

تعليقات