تقرير

1%انخفاض أسعار مبيعات الشقق بأبوظبي في الربع الأول

انخفض متوسط أسعار مبيعات الشقق في أبوظبي 1٪ فيما انخفضت أسعار الفلل 9٪ في الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقاً لتقرير القطاع السكني في أبوظبي في الربع الأول لعام 2017 والذي أصدرته شركة «تشيسترتنس» للخدمات العقارية.

وقال روبن تيه، المدير الإقليمي في الإمارات، ورئيس قسم التقييمات والاستشارات في شركة «تشيسترتنس» الشرق الأوسط: ستؤدي الزيادة المتوقعة في الإنفاق الحكومي إلى تحسين معنويات السوق.

وقالت إيفانا غازيفودا فوسينيك، رئيسة قسم الاستشارات والبحوث في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط: انخفض متوسط إيجارات الشقق في أبوظبي بنسبة 3٪ في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع السابق، ولم تشهد منطقة شاطئ الراحة أي تغيير، فيما انخفض متوسط الإيجارات في منطقة الغدير بنسبة 1٪، وانخفضت الإيجارات في منطقة الريف داون تاون بنسبة 6٪ وجزيرة الريم بنسبة 4.5٪.

وأضافت: انخفضت الإيجارات السكنية في معظم المناطق مع استمرار اتجاه السكان في مدينة أبوظبي نحو المناطق ذات الأسعار المعقولة. حيث يبلغ متوسط إيجار الشقة من غرفتي نوم في منطقة شاطئ الراحة الآن نحو 155 ألف درهم سنوياً؛ بينما تبدأ الإيجارات في منطقة الريف داون تاون من 92 ألف درهم، وجزيرة الريم من 125 ألف درهم.

وفي الوقت ذاته، شهد قطاع الفلل أيضاً انخفاضاً في متوسط الإيجار بنسبة 3٪ على مستوى مدينة أبوظبي. وتراوحت معدلات الانخفاض في مناطق الريف وحدائق الراحة ومدينة خليفة بين 1٪ و7٪.

تعليقات

تعليقات