ارتفاع تفاؤل المستهلكين باقتصاد دبي في الربع الأول

سجل الربع الأول من العام الجاري ارتفاع تفاؤل المستهلكين بآفاق اقتصادية دبي حالياً ومستقبلاً، وذلك وفقاً لنتائج استبيان ثقة المستهلك عن الأشهر الثلاثة الأولى من 2017 والصادر عن اقتصادية دبي.

حيث ارتفعت نسبة التقييم الإيجابي لاقتصاد دبي خلال الفترة الحالية من قبل المشاركين في استبيان المؤشر إلى 75 % مقارنة مع 66 % خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع التقييم الإيجابي لاقتصاد دبي خلال الأشهر الـ12 القادمة من 79 % في الربع الأول من 2016 إلى 81 % في الأشهر الـ 3 الأولى من 2017.

وتتجسد أبرز دوافع التقييم الإيجابي للاقتصاد من قبل المستهلكين في ازدهار الحركة السياحية، بالإضافة إلى ارتفاع الإيجارات وأسعار العقارات ومن ثم زيادة الازدحام المروري فازدهار التجارة ومن ثم نمو أرباح الشركات وزيادة الإعلانات.

ويأتي ذلك بالتوازي مع تسجيل مؤشر ثقة المستهلك في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 140 نقطة، مرتفعاً بذلك بمقدار 14 نقطة مقارنة مع نفس الفترة من 2016 والتي سجلت 126 نقطة، كما ارتفع بمعدل نقطتين مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي والذي سجل 138 نقطة.

وبلغت نسبة التقييم الإيجابي من قبل المستهلك لفرص الحصول على وظيفة في الوقت الحالي 70 % من إجمالي المشاركين في استبيان المؤشر مقارنة بـ62 % في نفس الفترة من العام الماضي.

تعليقات

تعليقات