شركة آبل تكرم «اقتصادية دبي» لحماية حقوق الملكية الفكرية - البيان

شركة آبل تكرم «اقتصادية دبي» لحماية حقوق الملكية الفكرية

Ⅶ إبراهيم بهزاد

كرم إد ويلكي، المستشار القانوني للملكية الفكرية لشركة أبل العالمية في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا، قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي ومفتشي إدارة حماية الملكية الفكرية على دورهم الحيوي والمهني في حماية العلامة التجارية للشركة، إضافة إلى دور القطاع البارز في التصدي لظاهرة الغش التجاري، والمنتجات المقلدة المشابهة للعلامة التجارية الخاصة بالشركة.

وتسلم محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، رسالة تقدير من سكوت جيلين، المدير العالمي للملكية الفكرية لشركة «أبل العالمية»، أشاد فيها بجهود والتزام اقتصادية دبي متمثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتوطيد العلاقات مع أصحاب العلامات التجارية العالمية، وضمان الحقوق وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لهم من خلال حماية الملكية الفكرية لمنتجاتهم. وأكد أن تقليد بضائعهم قد يكون لها تأثير سلبي في الأداء والصحة على وجه الخصوص.

وقال لوتاه: «يعد تكريم اقتصادية دبي خير دليل على الجهود المبذولة من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، والتعاون الدائم مع ممثلين الشركة في دولة الإمارات للعمل سوياً على محاربة التقليد والغش التجاري لما في ذلك من خطورة على المستهلك والتاجر».

ومن جانبه، قال إبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية الملكية الفكرية: «يسعدنا الحصول على هذا التكريم الذي يؤكد حرصنا على استدامة الأعمال في الإمارة عبر التحري عن المنتجات المقلدة للبضائع والعمل على مصادرتها وإتلافها من جهة، وكذلك الحفاظ على صحة المستهلكين من خلال ضبط المنتجات التي تؤدي إلى كوارث بدنية أو خسائر مالية من جهة أخرى».

وأضاف بهزاد: «يعمل فريق حماية الملكية الفكرية على مدار 24 ساعة للتحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية للكشف عن أي عمليات بيع أو ضبط للمنتجات المقلدة، وذلك بالتعاون مع شركائنا من القطاعين الحكومي والخاص من أصحاب العلامات التجارية. وحث التجار والمستثمرين على تسجيل علاماتهم التجارية لحمايتها من أي تعدٍّ من قبل الغير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات