خدمات بوابة المقطع رقمية 100 % لعمليات الاستيراد والتصدير للشحن البحري

أدخلت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية ومدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، أمس، مرحلة جديدة من الخدمات الرقمية لعمليات الاستيراد والتصدير لسفن البضائع العامة والمدحرجة، وذلك بهدف تمكين الشركاء الرئيسيين والجهات المعنية والمتعاملين كذلك من الاستفادة من أتمتة جميع خدمات بوابة المقطع لنظام مجتمع الموانئ 100 في المئة.

وبذلك يستكمل المشروع التحول الرقمي لجميع خدمات السفن والخدمات التشغيلية، بما في ذلك سفن الحاويات والسفن السياحية والتي تم تحويل خدماتها رقمياً في مطلع عام 2016.وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: يعد إطلاق هذه المرحلة خطوة مهمة تعكس التزامنا الدائم بتقديم حلول مبتكرة وتنافسية لعملائنا ولجميع الجهات المعنية، حيث يعد نظام مجتمع موانئ أبوظبي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويعمل على تحسين كفاءة جميع الإجراءات وتسريع حركة السفن داخل وخارج الموانئ، بما يضمن عمليات فعالة و عالية الكفاءة.

وسيسهم انتهاء هذه المرحلة من التحول الرقمي في تبسيط وتسهيل أنشطة الاستيراد والتصدير في موانئنا التجارية، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي كمركز رائد للتجارةالبحرية في المنطقة.واستكملت موانئ أبوظبي، تطوير نظام مجتمع الموانئ في وقت قياسي خلال عام واحد فقط من إطلاق المشروع. وقد تم وضع أساس قوي لبناء هذا النظام تدريجياً بما يتناسب مع حاجات العملاء.

وقالت: سيسهم هذه النظام الذي تم تطويره وفقاً لأعلى المعايير العالمية، في تسهيل وتيسير التجارة في أبوظبي من خلال توفير خدمات ذكية ومتطورة.

تعليقات

تعليقات