«براند فاينانس»: 6.1 مليارات دولار لعلامة «طيران الإمارات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استأثرت الشركات الإماراتية بـ17 مركزاً ضمن قائمة أكثر 50 علامة تجارية قيمة بالشرق الأوسط مقابل 18 للشركات السعودية (بالمقارنة مع 21 علامة في العام السابق). كما استأثرت الشركات الإماراتية بنسبة 44٪ من إجمالي قيمة العلامات التجارية ضمن القائمة مقابل 32٪ للعلامات التجارية السعودية ضمن القائمة.

وحافظت قيمة العلامة التجارية لطيران الإمارات على موقعها ضمن صدارة قائمة أكثر 50 علامة تجارية قيمة بالشرق الأوسط التي تصدرها مؤسسة «براند فاينانس» للاستشارات كل عام، على الرغم من الظروف غير المواتية في قطاع الطيران التي أثرت على ترتيب العلامات بمختلف شركات الطيران الخليجية، حيث بلغت قيمة علامة طيران الإمارات في القائمة هذا العام 6.1 مليارات دولار، لتأتي في المركز الثاني ضمن قائمة أكثر 50 علامة تجارية قيمة على مستوى المنطقة.

واحتلت الناقلات الأميركية صدارة القائمة ضمن قطاع الطيران على المستوى العالمي.

وقال ديفيد هاي، الرئيس التنفيذي لشركة «براند فاينانس» إن انخفاض أسعار النفط في أوائل عام 2016 أفسح المجال أمام المنافسين الدوليين، ما أدى إلى زيادة المنافسة، والذي بدوره قاد إلى انخفاض الأسعار.

كما أدى ارتفاع معدل الخصم المطبق على جميع شركات الطيران الخليجية، إلى تقليص القيمة طويلة الأجل. وأخيراً، أدت زيادة قوة الدولار إلى زيادة في تكاليف التشغيل، كما كان لها أيضاً تأثير سلبي على سوق تداول العملات الأجنبية.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة الاتصالات السعودية بنسبة 11% خلال هذا العام لتصل إلى 6.2 مليارات دولار. وزادت قوة العلامة التجارية للشركة السعودية بمقدار 5 نقاط وفقاً لمؤشر قوة العلامات التجارية.

Email