المنصوري: «هانوفر الصناعي» يتيح فرصاً ضخمة - البيان

الإمارات تشارك للمرة العاشرة على التوالي

المنصوري: «هانوفر الصناعي» يتيح فرصاً ضخمة

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد: «تعكس مشاركة الوزارة في معرض هانوفر ميسي الصناعي الدولي، الفرص الدولية الضخمة المتاحة لدولة الإمارات، في الوقت الذي نسعى فيه لتعزيز برامجنا لتنمية القدرات، وجذب مصادر عالمية للاستثمار المباشر، ما يُسهم في رعاية القطاع الصناعي بطريقة مستدامة على المدى الطويل».

وأضاف: «تعتبر الاستراتيجية الوطنية للقطاعات الصناعية، أساس جهودنا الرامية إلى تعزيز التنويع الاقتصادي في الدولة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021».

وتشارك الدولة للمرة العاشرة على التوالي في الحدث الدولي، الذي يعتبر أكبر معرض تجاري متخصص بالقطاع الصناعي على مستوى العالم، وذلك خلال الفترة بين 24 و28 أبريل الجاري في مدينة هانوفر الألمانية، بجناح تبلغ مساحته 1300 متر مربع.

ويضم الجناح الذي تقوده وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مجموعة من المؤسسات الصناعية والجهات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية، إلى جانب نخبة من أبرز مؤسسات القطاع الخاص بالدولة.

ويستعرض الجناح، أحدث التطورات التكنولوجية، وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة وتوجهاتها الاقتصادية المستقبلية، وذلك في حضور أكثر من 250 ألف شخص من الأطراف المعنية، والزوار.

وتشير أحدث الإحصاءات، إلى أن القطاع الصناعي يشكل 16 % من الناتج الإجمالي المحلي للدولة في الوقت الراهن، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات نحو 477 مليار درهم (130 مليار دولار أميركي) مع نهاية عام 2016.

وسيضم جناح الدولة منصات عرض لكل من «ستراتا للتصنيع»، ذراع التصنيع التابعة لشركة «مبادلة»، التي تتولى تطوير تقنيات متقدمة لعملاء دوليين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب «الإمارات العالمية للألمنيوم»، التي تعتبر أكبر شركة صناعية في الدولة خارج قطاع النفط والغاز. وتعتبر كلا الشركتين نموذجاً عن القدرات الوطنية في تقديم خدمات صناعية لقطاعات مختلفة.

كما تشارك في الجناح «المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة»، التي تُعد أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية في الإمارات، و«مركز دبي للسلع المتعددة»، الذي جرى تصنيفه العام الماضي كأفضل منطقة حرة على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة أن كليهما تمثلان مقداراً هائلاً من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الوقت الراهن.

وأوضح علي ماجد المنصوري رئيس «اقتصادية أبوظبي»، أن «هانوفر ميسي»، يعتبر منصة عالمية متميزة للقطاع الصناعي على مستوى الدولة، ولذلك، فإن الإمارات تحرص باستمرار على المشاركة في هذا المعرض العالمي المتميز طوال العقد الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات