إطلاق نظام لتحديد المواقع باللغة العربية

انطلق الموقع الإلكتروني لنظام العنونة العالمي المعروف باسم «عنوان 3 كلمات» باللغة العربية، وشرع على الفور بإقامة مجموعة من الشراكات الاستراتيجية، لتقديم بنيته التحتية المتطورة والدقيقة للعنونة في سوق يشمل ما يزيد على 230 مليون شخص يتحدثون العربية حول العالم.

و «عنوان 3 كلمات» هو نظام عالمي شامل للعنونة يقسم العالم إلى شبكة مؤلفة من 57 تريليون مربع، بمساحة 3×3 متر لكل منها، ويمنح كل مربع منها عنواناً فريداً من 3 كلمات. ويوفر «عنوان 3 كلمات» طريقة دقيقة للغاية وبسيطة جداً للتحدث والبحث عن الأماكن. وأصبح النظام خلال فترة زمنية قصيرة من الحلول الأساسية في الأسواق الناضجة والاقتصادات النامية.

واعتمدت 5 شركات خدمات بريدية وطنية النظام على مدى الأشهر الستة الماضية، وبالإضافة إلى شركة أرامكس للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، بدأت الشركات والعلامات التجارية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط مثل جاجوار لاند روفر، وشركة التجارة الإلكترونية السعودية vanilla.sa، باستخدام «عنوان 3 كلمات» للعمل على توسيع قاعدة العملاء وتحسين التجربة المقدمة لهم، واقتناص الفرص الجديدة المتاحة في السوق.

150 ملياراً

وتقدر القيمة السنوية لقطاع أعمال مجال جغرافية المكان حول العالم بمبلغ 150 مليار دولار. وأصبح «عنوان 3 كلمات» الآن متوفراً باللغة العربية الفصحى (بدون أي إصدارات إقليمية إضافية)، وتم تطوير قاعدة بيانات المصطلحات العربية من قبل فريق مكون من أكثر من 30 متحدثاً باللغة العربية، من ثماني بلدان عربية. ويضمن تنوع أعضاء الفريق المطور إلى جانب الاختبارات المتعددة التي تم إجراؤها تقديم نسخة عربية سلسة، وواضحة، وسهلة الاستخدام للمتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة.

كما استخدمت شركة السيارات جاجوار لاند روفر تكنولوجيا «عنوان 3 كلمات» في تطوير تطبيقها المعروف باسم «أرضي»، وهو تطبيق ملاحي يقوم بتحديد مواقع مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

معدلات مرتفعة

وتواصل دول الشرق الأوسط تسجيل معدلات مرتفعة في مجال تطوير البنية التحتية والتوسع في العمران، في ضوء عدة مبادرات استراتيجية مثل «دبي الذكية»، ورؤية الإمارات 2021، والرؤية السعودية 2030، ومعرض إكسبو 2020. لذا تزداد الحاجة إلى توفير معلومات دقيقة، ومتوافقة مع المواقع المحددة، والعناوين.

تعليقات

تعليقات