«سياحة أبوظبي» تشارك في معرض الرياض للسفر وتطلق حملة ترويجية - البيان

«سياحة أبوظبي» تشارك في معرض الرياض للسفر وتطلق حملة ترويجية

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في «معرض الرياض للسفر» الذي افتتح أول من أمس وتعد الهيئة شريكاً استراتيجياً له.

وتعتزم الهيئة بعد ختام المعرض إطلاق حملتها الترويجية في مدن الرياض وجدة والخبر لتسليط الضوء على الوجهات السياحية المتنوعة في الإمارة ولتوطيد أواصر التعاون القائم مع المملكة العربية السعودية.

وتترأس الهيئة وفد قطاع السياحة الإماراتي الى المعرض ويضم «الاتحاد للطيران» الناقل الوطني للدولة إلى جانب نخبة من الفنادق والمنتجعات ومشغلي الرحلات السياحية. ويستقطب المعرض على مدى 4 أيام أكثر من 250 جهة عارضة من 50 بلداً وما يزيد على 30 ألف زائر.

وارتفع عدد السياح القادمين من السعودية خلال عام 2016 ليصل إلى 146 ألفاً و 747 زائراً بزيادة قدرها 9 % عن العام الماضي وهو ما يجعل المملكة سادس أكبر الأسواق السياحية المصدرة بالنسبة إلى أبوظبي.

وبلغ عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الضيوف السعوديون 350 ألفاً و572 ليلة فندقية بارتفاع قدره 13 % مقارنةً مع عام 2015 بالإضافة إلى تنامي معدل فترة إقامتهم في الإمارة. وفي تصريح صحفي، أكد رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ورئيس اللجنة السياحة بغرفة الرياض ماجد الحكير «أن سوق السياحة السعودي سيبقى جاذباً لمختلف دول العالم السياحية، مع استمرار استقرار اقتصادنا الوطني وقدرته على التكيف مع مختلف المتغيرات الاقتصادية العالمية. يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم غد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات