تدفّق الاستثمار يعكس ثقة العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها، بوصفها الوجهة المفضلة والأولى للاستثمار الأجنبي، وهو ما يعكس الثقة التي يمنحها العالم للبنية التحتية والتشريعية واللوجستية التي تتمتع بها الدولة. إضافة إلى ذلك، تجذب الإمارات رؤوس الأموال الأجنبية بفضل ما تتمتع به الدولة من سهولة تأسيس الأعمال والحرية المطلقة لنقل رؤوس الأموال والأرباح.

كما توفر الدولة للمستثمرين منظومة اقتصادية تتمتع بالمصداقية والشفافية، مع تطبيق أعلى معايير الأمن المالي والاقتصادي، دون نسيان سياسة الاقتصاد الحر والمفتوح التي تنتهجها الدولة منذ انطلاق اتحادها في العام 1971. وينعكس ذلك في التصنيفات المتقدمة التي تواصل الدولة حصدها في المؤشرات العالمية، حيث حلت في المرتبة الـ16 ضمن مؤشر التنافسية العالمي، كذلك حلت دبي في المركز السابع عالمياً العام الماضي، من حيث جذب رأس المال الأجنبي بحسب مؤشر فاينانشل تايمز ماركتس.

وتأتي هذه الإنجازات في ظل ما تتمتع به الإمارات من تنوع اقتصادي والخطط الاستراتيجية المتكاملة في القطاعات كافة، واستثمار الحكومة في المعرفة والتكنولوجيا، والبنية التحتية، وهي عوامل تقدم فرصاً استثمارية فريدة ومتنوعة، إضافة إلى بيئة محفزة لنجاح ونمو وتوسع الأعمال.

 

506 مليارات رصيد الاستثمــار الأجنبي في الإمارات 2017

الإمارات وجهة مفضلة للمستثمر العالمي

7.5 % حصة قطاع الطاقة والتعدين من الاستثمار الأجنبي

Email