سلطان المنصوري يبحث التعاون مع وفود آسيوية وأوروبية وإفريقية

استقبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد عدداً من كبار الشخصيات الحكومية من وزراء ورؤساء منظمات دولية وإقليمية من دول آسيوية وأوروبية وأفريقية من المشاركين في أعمال الدورة السابعة لملتقى الاستثمار السنوي.

شارك في اللقاءات عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وجمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين والمستشارين بالوزارة.

وناقش المنصوري سبل تطوير الشراكات الاقتصادية والتجارية القائمة مع روسيا خلال لقائه مع سيرجي شيرمن وزير الاقتصاد والعلاقات الدولية بالحكومة الروسية.

وخلال لقائه مع شيا باو لونغ أمين للجنة الحزب في مقاطعة تشجيانغ الصينية والوفد المرافق له، بحث الجانبان مجالات تعزيز التعاون بالتركيز على فرص الاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل والتنسيق فيما بين الجانبين في هذا الصدد.

كما بحث مجالات التعاون المشترك مع جمهورية مقدونيا خلال لقائه مع ي جيري ناوموف وزير الدولة للاستثمار الأجنبي وأرليند زيكجيري وزير الاستثمارات الأجنبية المباشرة بجمهورية مقدونيا. وأكد معالي المنصوري خلال لقائه مع الدكتور ابراهوا بريودوس سانتوس وزير الاقتصاد بحكومة أنغولا، أهمية تعزيز أطر التعاون في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية.

وخلال لقاء معاليه وسيلفيا لوكاس، رئيس مقاطعة شمال كيب بدولة جنوب إفريقيا، ناقش الجانبان فرص التعاون في مجالات التعدين والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية. وكذلك تناول وزير الاقتصاد خلال اجتماع مع وزير الاستثمار والقطاع الخاص بجمهورية مالي سبل تطوير آليات لدفع مسارات العلاقات الثنائية. كما عقد المنصوري لقاءات ثنائية مع وزير الصناعة والتجارة بجمهورية سيريلانكا، ورئيس وكالة تشجيع الصادرات والاستثمار بالسلفادور، وموخيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، والدكتور نائل الكباريتي رئيس اتحاد الغرف العربية للتجارة والصناعة والزراعة.

تعليقات

تعليقات