ماريا فنانة تقاتل للوصول إلى مستوى العلامات الكبيرة

صورة

تتمنى ماريا إقبال أن تقاتل أكثر وتكون أقل خجلاً لتصل إلى مستويات العلامات التجارية الكبيرة وغيرها من الشركات، كما تتمنى لو تتمكن من منح ثقتها للآخرين وتفويضهم للقيام ببعض الأعمال، وأن تتعلم أكثر في مجال العلاقات العامة والتسويق، وإذا أتيحت لها فرصة لتفادي أخطائها السابقة لكانت استفادت أكثر من المستشارين الفنيين المميزين.

تجربة

تعتبر ماري أن الإمارات موطن الفرص في ريادة الأعمال، وأن شعبها الطموح وذا الرؤية الثاقبة هو من بنى وطور البلد، لذلك فإن تشجيع الشركات الصغيرة والناشئة مهم جداً للحفاظ على النمو الكبير. وحول تجربتها في ريادة الأعمال بالإمارات، تقول: تأسست شركتي By Maria Iqbal نهاية 2011، في دبي، لصنع الأثاث المطلي يدوياً والمزخرف بشكل فني، ثم بدأت بتصميم الأزياء والإكسسوارات والرسم عليها مثل الحقائب، الأحذية والملابس. والآن أقوم بنقل فني الإبداعي لتصميم عناصر الديكورات المنزلية والأقمشة والوسائد وغيرها على أساس تصاميم بإصدارات محدودة.

وقضيت سنتين من عمري لتأسيس عملي بشكل جاد، أنا فنانة بالدرجة الأولى ومؤسسة لشركتي، لذا أردت أن أكون فخورةً بنفسي وبأعمالي، لذلك واجهتني بعض الصعوبات في التسويق والعلاقات العامة التي كان يجب أن أتعلمها، إنني أملك خلفية عن التسويق والإعلان ولكن وسائل التواصل الاجتماعي هي لعبة حديثة علي أن أتعلم عنها الكثير. إن العلامات التجارية الجيدة تحتاج وقتاً كي تنضج، ولا يزال أمامي طريق طويل لأقطعه ليصبح اسم علامتي التجارية عالمياً، ولكن مع الطموح والثقة الذين أملكهما لا بد من أن أحقق حلمي.

فلقد كرست نفسي لفني، لأني أؤمن بأن ذلك سيساعدني على الوصول إلى القمة، لذلك لا يمكنني أن أضع خططاً بديلة أو أمتلك وظيفة أخرى جانبية، بالإضافة إلى أن فني يستهلك كل وقتي، حتى وأنا نائمة ابتكر بعض الأفكار، ولو أنني لم أفرغ وقتي لعملي لما كنت هنا اليوم. ولم أتلق خلال مسيرتي أي مساعدات من أي جهة، لأنني أردت أن أكون مسيطرةً على طريقة سير عملي بالكامل من دون أية تدخلات، ولم أشأ أن أخسر رؤيتي وإبداعي، وكنت مؤمنةً بأن المال سيأتي يوماً ما ولقد أصبحت اليوم في تواصل مع المستثمرين الذين يريدون مني الحفاظ على رؤيتي وإنماء عملي.

توسع

وتخطط ماريا في 2017 لتوسيع أعمالها ورفع شركتها إلى مستوى جديد أعلى، لأن هناك سوقاً ضخمة تتكون ممن يبحثون عن كل شيء فريد في جميع جوانب حياتهم، ابتداء بلباسهم وانتهاء بديكورات منازلهم، فهم على استعداد لأن يدفعوا مبالغ طائلة لمقتنياتهم الفنية الشخصية والمخصصة لهم فقط. ولدي العديد من الإنجازات، فلقد تم ترشيحي لجائزة سيدة الإمارات لهذا العام لمساهمتي الفنية والثقافية، وتم اختياري من شركة مرسيدس بنز للحملة الترويجية She’s Merceds من بين العديد من السيدات الأخريات اللواتي يفعلن أشياء مذهلة في دبي، وعملت مع علامات تجارية عالمية كبيرة مثل سامسونغ، Estee Lauder، Manolo Blahnik وGraff Diamonds وغيرها الكثير.

مهارات

تعتبر ماريا أن ثمة مهارات ضرورية للتحول إلى سيدة أعمال ناجحة في الإمارات، حيث يجب أن تكوني مرنة، وألا تخافي من التغيير، وتمشي مع التيار، لأن القدرة التنافسية كبيرة في سوق الإمارات لذلك يجب أن تكوني سريعةً ولديكِ مهارات اجتماعية ممتازة، ويجب أن تتعرفي على أشخاص يقدرون موهبتك، بالإضافة إلى تمتعِك بالثقة وعدم الخوف من المغامرة، ويجب أن تحافظ على الابتكار لينمو عملها.

تعليقات

تعليقات