أنظمة ملاحة بصرية جديدة للطائرات بلا طيار

يشهد قطاع الطائرات بدون طيار توجهاً متنامياً نحو أنظمة ملاحية بصرية لتعقب الأجسام من خلال الفيديو وتلافي العقبات، وكانت متاجر الإلكترونيات «إي-سيتي» قد طرحت مؤخراً في الإمارات الطائرة المسيرة «دي. جيه. آي. مافيك برو» التي تنتجها شركة «دا جيانغ إنوفيشن ساينس آند تكنولوجي»، إحدى شركات التكنولوجيا الصينية المُصنّعة للطائرات بدون طيار.

ويحتوي الطراز الجديد، الذي يتميز بتصميم قابل للطي بحيث يلائم راحة اليد، على كاميرا بدقة (4k) ونظام ملاحة مدمج لأغراض تعقب الأجسام من خلال الفيديو وتجنب العقبات التي تعترض الطائرة.

ويمكن لهذه الكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بدقة (4k) بمعدل ظهور 30 إطاراً في الثانية ومقاطع الفيديو بدقة 1080 بمعدل ظهور 96 إطاراً في الثانية، كما يمكنها التقاط الصور الثابتة بدقة 12 ميغابكسل.

وتعمل الطائرة المُسيرة بنظام جديد للطيران الذاتي والذي يدمج خمس كاميرات ونظام تحديد المواقع ونظام الملاحة الساتلية «غلوناس»، بالإضافة إلى اثنين من التلسكوبات الصغيرة بالموجات فوق الصوتية من أجل التنقل بأمان في السماء وبسرعات تصل إلى 40 ميلاً في الساعة خلال متابعتها للجسم الذي تقوم بتصويره أو أي شيء آخر دون استخدام جهاز التعقب.

تعليقات

تعليقات