سوق أبوظبي ينال جائزة أفضل مقدم خدمات حكومية للأفراد

■ خلال استلام الجائزة | من المصدر

فاز سوق أبوظبي للأوراق المالية بجائزة أفضل مقدم خدمات من مؤسسة حكومية للأفراد، عن استخدامه لتقنية «البلوك تشين» في خدمة التصويت الإلكتروني. كما تسلم السوق خلال الحفل الذي نُظّم بهذه المناسبة جائزة الريادة في توظيف تقنية «البلوك تشين» لمتعامليه كأول خدمة من نوعها على مستوى أسواق المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووصف راشد البلوشي الرئيس التنفيذي، الجائزة بأنها تقدير لانتقال سوق أبوظبي إلى العهد الرقمي التي توسع وتيسر مجال الخدمات للأفراد والمؤسسات بقدر ما تحقق من كفاءة استقطاب المزيد من الاستثمارات الإقليمية والدولية كهدف أساسي في «رؤية أبوظبي 2030».

وقال إن نظام «بلوك تشين» يوفر للمتعاملين منصة إلكترونية ذكية تقدم شبكة من الخدمات الآمنة الشفافة تجمع خدمات التصويت الإلكتروني مع مراقبة التصويت في الجمعيات العمومية والتواصل والتفاعل مع القرارات من أي مكان في العالم. وهي بذلك تمثل سجلاً إلكترونياً لمعالجة الصفقات وتدوينها مع التسويات السريعة والدفعات الإجمالية والأسهم وإصدار الديون والبيانات المرجعية وكل ذلك بخصوصية آمنة دونما حاجة الى مؤسسات وسيطة.

واعتبر البلوشي التكريم بجائزة الريادة في مجال التخصص بأنها احتفاء بالقيمة المضافة التي يشكلها الابتكار في منظومة الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، التي أهلت السوق للارتقاء الى عضوية الأسواق العالمية الناشئة ووضعته أمام تحديات الثقة والكفاءة على طريق عضوية الأسواق الأممية النامية، لافتاً إلى أنها تكريم يستحقه كل العاملين في مختلف الإدارات والأقسام، بما يترجم رسائل الدولة في قيم المواطنة والإنجاز والسعادة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات