سلطان بن أحمد القاسمي لـ « البيان الاقتصادي»:نركز على تلبية الطلب في الشارقة

«نسمة» بـ1.5 مليار وللأجانب حق الانتفاع 100 سنة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

كشف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجموعة بسمة، ورئيس مجلس إدارة شركة «أَرادَ» أن قيمة مشروع «نسمة السكني» في الشارقة، والذي أطلقته الشركة اليوم، يصل إلى 1.5 مليار درهم. وأوضح في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) أن المشروع يتيح حق الانتفاع لمدة 100 عام للأجانب من غير مواطني دول مجلس التعاون العربي، طبقاً للقوانين النافذة في الإمارة، متوقعاً بدء العمل في المشروع في الربع الرابع من العام الجاري 2017.

وأكد أن المشروع، الذي يعد أول مشاريع الشركة وسيجري طرح مناقصات تشييده العام الجاري يأتي في إطار تلبية الطلب المتزايد في إمارة الشارقة على المساكن العصرية، ضمن مجتمعات متكاملة، لافتاً إلى أن شركة «أرادَ» هي من سيمول المشروع بالكامل. وتعمل الشركة انطلاقاً من دولة الإمارات وهي ثمرة شراكة بين الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، مؤسس ورئيس مجموعة KBW للاستثمارات، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجموعة بسمة.

الجميع

يجزم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بأن المجمعات الحضرية الأنجح هي تلك التي تتوجه إلى جميع أطياف المجتمع، وذلك يفسر حرص الشركة على أن يكون مشروع «نسمة» مجمّعاً سكنياً راقياً، يقوم على أسلوب حياة معاصرة، وفي الوقت ذاته سيكون في متناول الجميع من الراغبين بالشراء، لأن الأسعار وخطط السداد مرنة ومدروسة بعناية لم تحدد إلا في إطار مراعاة طموحات المستثمرين من جميع الشرائح، التي تبحث عن فرصة السكن في منازل عصرية الطراز ويخدمها باقة من المرافق المجتمعية الخاصة، وتجتمع كلها في قلب ملتقى ثقافي وتجاري نابض بالحياة.

سألنا الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ما إذا كان «نسمة السكني» مستدام ( يطبق معايير الاستدامة) أو (معايير البناء صديقة البيئة)، فأجاب أن الشركة واكبت الحاجة الملحة إلى مجمعات حضرية في الشارقة، وأردنا أن يكون من شأن مشروع نسمة السكني أن يشكّل عنواناً للتصميم الذكي، بحيث يضمن مساحة معيشة تتسم بالخصوصية، كما يضمن بيئة تفاعلية رائعة نستخدم فيها أحدث تكنولوجيا البناء والتصميم، لتحقيق الاستفادة القصوى من التهوية الطبيعية والإضاءة، ومساعدة السكان على التوفير والحد من قيمة فواتير الكهرباء والتكييف. وإضافة إلى ذلك، تمّ تخصيص 40% من المخطط الرئيس للمرافق المجتمعية والمساحات الخضراء.

ويشمل المشروع 13 فداناً من الحدائق الخضراء المنسّقة، التي تضم مسارات للدراجات الهوائية والركض ومناطق فسيحة لألعاب الصغار، ومركزاً متعدّد الاستخدامات مع منشآت رياضية وترفيهية، ومدرسة دولية، ومركزاً تجارياً يوفّر تجربة تسوّق على إطار واسع، ويلبي الاحتياجات اليومية والخاصّة، إضافة إلى باقة من المطاعم.

حق الانتفاع

وحول السماح للمستثمر الأجنبي بالشراء في المشروع قال إن إمارة الشارقة وحكومتها الرشيدة تبذل جهوداً حثيثة من أجل توفير بيئة استثمارية آمنة تتيح للمستثمرين فرصاً واعدة تركّز على القطاع العقاري بشكل خاص، فمنذ أن أفسح المجال أمام الأجانب من غير الخليجيين بالانتفاع من العقارات في الإمارة لمدّة 100 عام سنة 2014، تزايد الطلب على المشاريع السكنية وبالأخص المجمّعات الحضرية. ومن هذا المنطلق، سعت «أَرادَ» إلى تلبية حاجات السوق العقاري المتوسّط الآخذ في التوسّع، مواصلة بهذا الالتزام بترسيخ مكانة إمارة الشارقة على خريطة الاستثمار العقاري المحلي والعالمي.

وحول رأيه بعدد المشاريع المطروحة للتملك في الشارقة وما إذا كانت كافية، أجاب «من خلال مشاوراتنا مع خبراء ومستثمرين في القطاع، تمكّنا من تحديد حاجة المستهلك إلى مفاهيم حضرية متطوّرة تشكّل عروضاً قيّمة لسكّان الشارقة وللأشخاص الراغبين في الاستثمار من إمارات أخرى أو من دول مجلس التعاون الخليجي على إطار أوسع. ومن هذا المنطلق، بدأت شركة أَرادَ عملياتها مع التركيز على فكرة «بناء مجتمعات»، بهدف تلبية حاجات السوق العقاري المتوسّط الآخذ في التوسّع.

ودفعنا إيماننا الكبير بقوة السوق العقاري، والطلب المتزايد على المجمّعات العصرية وأسلوب الحياة الفخم، الذي تطرحه علامة أَرادَ في إمارة الشارقة إلى إطلاق مشروع نسمة السكني، الذي يترجم سعينا المستمر لنكون دائماً جزءاً رئيساً من عوامل استقطاب السكان والسياح، وتشجيعهم على الإقامة في الشارقة أو زيارتها من خلال المساهمة في تطوير المشهد العقاري وتحقيق العائدات المجزية للمستثمرين.

سألناه أيضاً حول خطط الشركة في تحويل ما لا يباع من الوحدات في مشروع نسمة السكني إلى محفظة الإيجارات، فأجاب رئيس مجموعة بسمة ورئيس مجلس إدارة شركة «أَرادَ» يتم حالياً بناء جميع الوحدات للبيع. ونحن على ثقة بأن امتلاك منازل ضمن مشروع نسمة السكني يشكل فرصة جذابة للمستثمرين والمستخدمين النهائيين. ويتطلع فريق العمل لاستقبال المهتمين في مركز المبيعات الخاص بمشروع نسمة السكني الموجود في فندق راديسون بلو الشارقة، وذلك ابتداء من 21 مارس الجاري.

وحول خريطة المشاريع المستقبلية قال «في الوقت الراهن تركز شركة «أَرادَ» على بناء وتسليم مجتمع استثنائي لشراة منازل نسمة. ومع ذلك، سوف ندرس بعناية تامة أي فرص جادّة في الوقت المناسب على المدى المتوسط والبعيد.

تشجيع المستثمر

يضمّ مشروع نسمة 800 وحدة سكنية، تتنوع من حيث الخصائص والمساحات، منها منازل «تاون هاوس»، وتضم غرفتي نوم أو ثلاثاً، أو منازل متلاصقة، تضم 4 غرف نوم، وفلل تضم 5 غرف نوم. وتتراوح مساحة المنازل بين 1,500 و3,500 قدم مربعة، تكملها مساحات كبيرة من الأراضي. وتبدأ أسعار المنازل من 995 ألف درهم مع خطط سداد ملائمة للمستثمرين.

%40

مساحات خضراء على 13 فداناً

800

مسكن متنوع المساحات بينها تاون هاوس

2017

ترسية عقود المقاولين والتسليم 2018

848

مليوناً تصرفات عقارات دبي أمس الاثنين

379

مليون درهم رهون أراضٍ وشقق وفلل

127

مليوناً لأهم مبايعات الأراضي في الصفوح 2

طباعة Email
تعليقات

تعليقات