تعتزم إقامة 54 محطة في الإمارات بحلول 2020

«إينوك» تفتتح «ورسان» ضمن 10 محطات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» بناء 10 محطات خدمة جديدة في عام 2017، وذلك كجزء من خططها الإستراتيجية الرامية إلى زيادة شبكة التجزئة الخاصة بها بنسبة 40% حتى العام 2020.

وقد بدأت خطط المجموعة للعام الجاري مع افتتاح محطة خدمة ورسان الجديدة، لتلبية احتياجات المنطقة الشرقية من إمارة دبي، وتشمل المواقع الأخرى المخطط لها شارع الشيخ زايد، البرشاء جنوب، شارع حصة، شارع الشيخ راشد، باب الشمس، حتا، قرية جميرا، طريق لهباب، وشارع مدينة دبي الأكاديمية. كما تخطط لافتتاح 54 محطة خدمة جديدة في مختلف أنحاء الإمارات، حتى عام 2020.

وتتميز محطة ورسان بموقعها الإستراتيجي، على طريق دبي – حتا، المؤدي إلى شارع الإمارات (E611)، وتقدم خدماتها للسائقين من وإلى المناطق الشمالية، وأبو ظبي والعين.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«اينوك»: «إن الطلب المتزايد على محطات الخدمة يرتبط مع النمو السكاني السريع الذي تشهده البلاد، والذي يمثل فرصة للمساهمة في تطوير البنية التحتية في الإمارات. وأضاف:»في الوقت الذي تستعد به الدولة لاستقبال معرض «اكسبو دبي 2020»، نلتزم في «اينوك» باستراتيجية المجموعة ولا نؤول جهداً لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة«.

وتابع الفلاسي:»بدأنا بخططنا لتوسيع شبكة محطات الخدمة بافتتاح محطة الورسان الجديدة، لتلبية احتياجات الزوار والسائقين في إطار الخطط لتعزيز السياحة البيئية في المنطقة، وتشجيع عدد أكبر من أفراد المجتمع لزيارة المناطق الصحراوية في الدولة«.

وتأتي جهود «اينوك» في افتتاح محطة «الورسان» تماشياً مع جهود الدولة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز الإمكانيات الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة حتا، وتأسيس مكانتها كوجهة سياحية، وخاصة للسياحة البيئية من الدرجة الأولى في المنطقة.

تقدم المحطة الجديدة للمتعاملين عدداً كبيراً من الخدمات الفريدة لتسهيل تجربة التزود بالوقود، فتأتي المحطة مزودة بثماني مضخات مزودة بخراطيم طويلة تتيح التزود بالوقود من كلا الجانبين.

وأكد الفلاسي أن هذه المحطة تضمن تنفيذ معايير الصحة والسلامة الدولية، مع العمل على الوفاء بوعدنا لدعم رؤية إستراتيجية القيادة في الإمارات، وخطط الاستدامة في الشركة».

صُممت مداخل ومخارج المحطة حسب اللوائح التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي لضمان الدخول والخروج الآمن للمركبات، والحد من تكدس حركة المرور عند الخروج،. كما تم تجهيز المحطة بالكاميرات وأنظمة متكاملة للمراقبة الكاملة.

Email