1.5 مليار دولار الطلب على الأغذية العضوية في المنطقة 2018

أشارت تقديرات شركة »كلاريتي« للاستشارات الزراعية إلى أن الطلب على المنتجات الغذائية العضوية في المنطقة سيصل إلى 1.5 مليار دولار بحلول 2018.

فيما أوضح مركز معلومات الأغذية الحلال إلى أن ثمة تغيرات في العادات الاستهلاكية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي تمثلت بالتوجه إلى المنتجات الغذائية الأكثر صحية. ويكمن أحد أسباب هذا التوجه في أن القطاعات الحكومية تشجّع اتخاذ تدابير متواصلة بهدف الحد من مشكلة السمنة في المنطقة.

ولذلك، ينبغي على مصنّعي منتجات اللحوم متابعة هذا التوجه الصحي للمستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تطوير مجموعة متنوعة من منتجات لحوم الدجاج المعالجة. وعلاوة على ذلك، يجب على المصنّعين الإعلان عن فائدة منتجاتهم للصحة نظراً لكونها مصادر غذائية غنية بالبروتين ومنخفضة الدهون، ما يجعلها أكثر جاذبية للمستهلكين في المنطقة«.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي: تكشف ردود فعل العارضين القادمين من 35 دولة إلى أن دورة هذا العام من معرض»جلفود« عن توجهات إقليمية جديدة في زيادة الطلب على الخيارات الغذائية الصحية بشكل مطرد وخاصةً المنتجات العضوية منها.

وهناك ارتفاع في استهلاك اللحوم في المنطقة يتماشى مع التوجهات العالمية المتزايدة لاستهلاك الأغذية الغنية بالبروتين وخاصةً المنتجات العضوية والصحية ذات المصادر التجارية الموثوقة والمعروفة المنشأ والحلال.

وتقام الدورة الـ 22 للمعرض من 26 فبراير إلى 2 مارس 2017 بمركز دبي التجاري العالمي.وحصل القسم المخصص للحوم والدواجن في »جلفود 2017« على اهتمام دولي كبير من المشاركين فيه نظراً للتوقعات بارتفاع كبير في استهلاك اللحوم والدواجن في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد استقطب القسم الذي يمثل أحد ثمانية أقسام متخصصة ضمن التصميم الجديد للمعرض الأكبر من نوعه عالمياً، 259 عارضًا من 35 دولة بينها كبرى الأسماء في القطاع من أمريكا الجنوبية وأستراليا والشرق الأقصى وأميركا الشمالية وروسيا.

وتتوقع دراسة لـ»ألبن كابيتال« للأبحاث ارتفاع استهلاك اللحوم بدول مجلس التعاون الخليجي إلى 4.3 ملايين طن متري بحلول عام 2019 حيث تستخدم منتجات اللحوم في الوجبات الغذائية التقليدية بشكل كبير. ويسلّط تقرير شركة »ألبن« حول قطاع الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي، الضوء على الطلب المتزايد في المنطقة على المنتجات الصحية والعضوية والحلال المورّدة من مصادر موثوقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات