ابتكر اثنان من طلاب الهندسة في غزة، نموذجاً أولياً لسيارة تعمل بالطاقة الشمسية، على أمل حل أزمة الطاقة في مدينتهم، التي تعاني من نقص في إمدادات الوقود والكهرباء، ووضع خالد البردويل، وجمال ميقاتي- وكلاهما يبلغان من العمر 23 عاماً- التصميم، وقاما بتركيب السيارة، التي تعمل بالطاقة الشمسية لمكافحة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء المستمر، الذي يعاني منه قطاع غزة.
ويعطل انقطاع التيار الكهربائي الحياة اليومية في غزة، ويصيب الشركات والأعمال بالشلل، حيث تضطر الكثير من المتاجر للحد من ساعات العمل لتوفير الإنفاق على الكهرباء. ويأمل الطالبان في أن تخفف السيارة من أثر مشكلة نقص الطاقة، وزيادة الوعي باستخدامات الطاقة الشمسية في المجتمع.
