EMTC

دبي للإنترنت تستضيف جائزة الطائرات بدون طيار والروبوتات

20 متنافساً في التصفيات النهائية للمسابقة | البيان

تستضيف مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم النسخة الثالثة من جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار وجائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي, والتي ستقام في مدرج مدينة دبي للإنترنت اليوم وغداً. وترحب الجائزتان بالمتسابقين من جميع أنحاء العالم لعرض إبداعاتهم في تسخير تقنية الطائرات بدون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي في تطوير كل مناحي الحياة الإنسانية.

29 متنافسا

وستضم التصفيات النهائية للمسابقة هذا العام 20 متنافساً من مختلف أنحاء العالم، يستعرضون فيها أكثر الحلول المبتكرة لاستخدام تقنية الروبوتات بهدف تطوير جوانب الحياة الإنسانية اليومية.

وستشمل الحلول التي سيتم عرضها مجالات عدة مثل الدفاع المدني والبحث والإنقاذ والرعاية الصحية والأمن، وستشمل المسابقة عرض حلول الذكاء الاصطناعي والروبوتات من قبل 20 متنافساً. وتشجع المنافسة على الاستفادة من البحث العلمي والحلول المبتكرة في التغلب على التحديات التي تواجه قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية.

مساهمة فعالة

وقال عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: «ساهمت دبي بشكل فعال في تطوير تقنية الطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان. وتستضيف مدينة دبي للإنترنت هذه المسابقة وذلك في إطار مساهمتها الفعالة والحيوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار والإبداع وتشجيعهما.

وتحتضن مدينة دبي للإنترنت 1600 شركة مما يطرح إمكانية تحويل الأفكار التي يتم طرحها في المسابقة إلى حلول عملية يتم استخدامها لتطوير الحياة الإنسانية. وستشكل تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات نقلة نوعية في مستقبل الإنسانية بحيث يعمل 300,000 شخص على تطوير هذه التقنيات في العالم بهدف استخدامها في تطوير كافة مناحي الحياة. وتفتخر مدينة دبي للإنترنت بتوفير منصة عالمية لعرض التطبيقات العملية لهذه التقنيات والتي من شأنها أن تنهض بالحياة الإنسانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات